أبرز نصائح بعد عملية شدّ البطن قد يشدّد عليها الطبيب!

نصائح بعد عملية شد البطن

بعد إجراء بعض العمليات الجراحية أو العلاجات التجميلية البسيطة، لن تحتاج إلى الكثير من الوقت لتعود إلى حياتك الطبيعية.

لكن للأسف، هذا ليس الحال مع عملية شد البطن. فنظرًا لموقع الجراحة الدقيق، فإن فترة الشفاء بعد شد البطن تميل إلى أن تكون أطول وأكثر تعقيدًا من المدة التي تحتاجها للراحة بعد الإجراءات الأخرى.

ias

للشفاء العاجل، عليك اتّباع توصيات الجرّاح والتي ستساعدك في الحصول على أفضل راحة ممكنة. فيما يلي بعض النصائح المفيدة لتخفيف آلام عملية شدّ البطن:

امنح نفسك الوقت للراحة

من الضّروري أن تأخذ على الأقلّ أسبوعين من عملك بعد عمليّة شدّ البطن. ستحتاج لهذه الفترة حتى تشعر بالراحة والشفاء، وحتى تحافظ على وضعك الصحّي الدقيق خلال هذه الفترة.

الحصول على الدعم

بعد الجراحة، تحتاج لأكبر قدر ممكن من الدعم، سواء بالمعنى الحرفي والمجازي. إذا لم يكن لديك زوجة أو زوجتك غير موجودة، ابحث عن شخص يمكنه البقاء معك وتقديم الدعم والمساعدة الفعلية خلال الأيام القليلة الأولى بعد شدّ البطن، لتتنقل من السرير إلى الحمام أو الإستحمام.

مشدّ للضغط

من المرجّح أن يوصي جرّاحك بارتداء ثياب ضغط بعد شد البطن لبضعة أسابيع. البسها ولا تتردّد، ستدعمك هذه الملابس التي تشدّ منطقة البطن وربما تقلّل الوقت الذي تحتاجه للشفاء. وسوف تساعد أيضا على ضمان النتائج المثلى.

المشي والحركة

بما أن المشي قد يكون صعبًا في الأيام القليلة الأولى بعد الجراحة، اشتري عصا وامشي في المنزل. وقد يكون من الصعب الوقوف بشكل مستقيم بعد شد البطن، فهذا الأمر طبيعي. مع الوقت، اتبع التمارين الرياضية لشدّ ترهلات البطن أكثر.

الألياف في النظام الغذائي

تناول نظام غذائي صحّي قبل وبعد عملية شدّ البطن أمر ضروري، لأنّه يساعدك في الحصول على العناصر الغذائيّة التي تحتاجها، وسوف يساعدك على تجنّب زيادة الوزن. ما يهم بشكل خاص في النظام الغذائي بعد الجراحة هي الألياف.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية