نادال يودّع دورة ميامي وسيرينا تتابع حملة دفاعها عن لقبها

اللاعب الاسباني نادال في دورة ميامي

اللاعب الاسباني نادال في دورة ميامي

ودّع الإسباني رافاييل نادال، المصنف ثانياَ ووصيف بطل الموسم الماضي، دورة ميامي، احدى دورات الألف نقطة للماسترز للرجال والسيدات والبالغة قيمة جوائزها 5.235.381 ملايين دولار، بخسارته أمام مواطنه فرناندو فيرداسكو، 4-6 و6-2 و3-6 في الدور الثالث.

ias

وارتكب نادال العديد من الأخطاء السهلة وبدا في حالة بدنية جيدة ولكن ذهنية مشتتة، ليحقق فيرداسكو، المصنف 34 عالمياً، المفاجأة، وهذا الانتصار الثاني لفيرداسكو أمام نادال من أصل 15 مواجهة بينهما.

وكان نادال قد خرج من دورة انديان ويلز قبل نحو اسبوعين من الدور ربع النهائي، إثر خسارته أمام الكندي ميلوش راونيتش لكنّه استهل مشواره في ميامي بفوز سهل على مواطنه الأخر نيكولاس الماغرو 6-4 و6-2 برغم معاناته من اصابة في الكاحل قبل انطلاق الدورة.

وفي الدور المقبل يلعب فيرداسكو مع الارجنتيني خوان موناكو الذي تغلب على الاسباني الاخر غييرمو غارسيا لوبيز الثالث والعشرين 7-5 و6-4.

ولم يواجه البريطاني اندي موراي المصنف ثالث اي صعوبة في بلوغ الدور الرابع بعدما تغلب على الكولومبي سانتياغو خيرالدو السابع والعشرين 6-3 و6-4 ليضرب الفائز موعداً في الدور المقبل مع الجنوب افريقي كيفن اندرسون الخامس عشر والفائز على الارجنتيني ليوناردو ماير الرابع والعشرين 6-4 و6-4.

وفي منافسات السيدات، واصلت الأميركية سيرينا وليامس حملة الدفاع عن لقبها بنجاح عندما تغلبت على مواطنتها كاتيرين بيليس 6-1 و6-1، في الدور الثالث، وضربت سيرينا موعداً في الدور الرابع مع الروسية زفتلانا كوزنيتسوفا، المصنفة في المركز الرابع والعشرين، والتي فازت على الألمانية انجيليك كيربر الثالثة عشرة 6-3 و3-6 و6-3.

ولحقت الرومانية سيمونا هاليب، المصنفة ثالثة، بسيرينا إلى الدور المقبل بعد فوزها على الإيطالية كاميليا جيورجي 6-4 و7-5، لتلتقي الفائزة في مباراتها المقبلة مع الإيطالية الاخرى فلافيا بينيتا الخامسة عشرة والتي تغلبت على البيلاروسية فيكتوريا ازارينكا 7-6 (7-5) و7-6 (8-6).

ونجحت مواطنة جيورجي وبينيتا ساره ايراني، المصنفة حادية عشرة، بتخطى الدور الثالث بفوزها على الإسبانية غاربين موغوروزا الحادية والعشرين 4-6 و6-4 و6-1، للتتواعد في الدور المقبل مع الالمانية سابين ليسيكي السابعة والعشرين والتي تغلبت على الصربية آنا ايفانوفيتش 7-6 (7-4) و7-5.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية