مسؤول كبير يكشف عن طريق الخطأ خفايا "آيفون 7 إس"

لن يكون تصميم ايفون 7 اسبهذا الشكل

لن يكون تصميم ايفون 7 اسبهذا الشكل

ينتظر عشاق "آيفون" الهواتف الجديدة والمتطورة التي وعدتنا بها الشركة لذلك يتابعون أجدد الأخبار التي تنشر عن أيفون 7 وأيفون 7 اس التي سيتم إطلاقها في اواخر هذا العام وبداية العام المقبل.

قيل الكثير عن هاتف أيفون 7 اس الذي سيصدر بعد أيفون 7 باشهر قليلة أي في 2017 وانتشر الكثير من الشائعات بينها ما صرح به أحد المقربين من "آبل" عن طريق الخطأ ففضح بعض مميزات هذا الهاتف.

ias

في مقابلة صحافية تمت يوم الخميس 19 مايو قال المدير التنفيدي لشركة "Catcher Technology" (شريكة آبل) السيد ألان هرنغ بأنه يعتقد أن خطوة إبتكار هاتف بهيكل زجاجي بحت تحتاج لتكنولوجيا عالية فالهاتف يحتاج دائماً لإطار معدني ليكون أقوى وفي حال إستعمال تكنولوجيا عالية فذلك سيزيد من تكاليف إنتاجه وبالتالي سيزيد من سعر الهاتف أيضاً.

أضاف هورنغ في تصريحه أنه وبحسب تحليل "مينغ شي كيو" (أحد أكبر محللي التكنولوجيا والقريب من الشركة الأمريكية)، آبل تعمل على هاتف أيفون 7 اس ليكون مصنوعاً من الزجاج بالكامل وذلك ليتميّز عن سائر الهواتف الذكية الموجودة في السوق.

لأولئك الذين يقلقون بشأن الهاتف المصنوع من الزجاج قال كيو أن هاتف أيفون 7 اس سيكون مزودا بشاشة من نوع AMOLED مما سيعوض أي زيادة في الوزن قد تكون محتملة.

السؤال الذي يسأله البعض، هل يكفي أن يكون الهاتف زجاجيا ليجذب العملاء لشرائه؟ طبعاً لا ولذلك وبحسب كيو، تعمل الشركة على أن يكون الهاتف الزجاجي منحنيا على كلا الوجهين الامامي والخلفي للجهاز وهذا ما سيميزه أيضاً عن التصميم المتعارف عليه في سائر الهواتف الذكية.

الجدير ذكره إنها ليست المرة الاولى التي تستعمل فيها شركة آبل الزجاج لصناعة الهاتف فقد قامت بها الشركة سابقاً مع هاتف أيفون 4 اس ولكنها احتاجت لإطار معدني لتثبيته حينها.

أخيراً، تبقى الشائعة الأهم بالنسبة لأيفون 7 اس أنه سيكون مزود بتقنية edge to edge (إزالة الحواف العلوية والسفلية في الجهاز) وسيكون التصميم من دون الزر الرئيسي فهل ستكشف آبل عن مواصفات الهاتف رسمياً؟

إقرأ أيضاً: صور جديدة | "آيفون 7" يحمل حلا لإحدى أبرز مشاكل "آبل"

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية