لا سرقات وحوادث ولا ضرائب.. ما لا تعرفه عن منطقة "نيوم" السعودية الجديدة!

محمد بن سلمان يعلن عن مشروع نيوم الضخم

محمد بن سلمان يعلن عن مشروع نيوم الضخم

في خطوة متقدّمة جدّاً عن غيرها من الدول العربية، تحاول المملكة العربية السعودية اليوم في مشروع نيوم الجديد ان تمزج بين الخيال والتكنولوجيا.

في منطقة شمال غرب المملكة، سيشهد السعوديون على ولادة مشروع نيوم بدعم ورئاسة ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان. هذا المشروع السعودي بتكلفة 500 مليار دولار سيمتدّ بين 3 دول بما فيها المصرية والأردنية وسيكون محور ربط بين قارّات أوروبا وأفريقيا وآسيا.

ias

المدينة الجديدة استقطبت حتى الساعة الكثير من الاستثمارات الأجنبية والغربية لرفع مستوى العيش وتغيير نمط الحياة عند الشباب السعوديين وغير السعوديين تزامناً مع رؤية 2030 التي كان قد أطلقها ولي العهد سابقاً. رؤية طموحة ومتطوّرة جدّاً نلتمسها في مشروع نيوم، ستجعل كلّ مواطن مقيم يرغب بالانتقال الى هذه المدينة الجديدة.

صديقة البيئة: 

السعودية تشهد ارتفاعا كبيرا في مستوى التلوّث حيث أنها في المرتبة الخامسة عالمياً في معدل تلوث الهواء لذلك المنازل في نيوم سيتمّ تشييدها بأسلوب حديث وخالٍ من الكربون. الطرقات لن تشهد على حوادث سير لأن السيارات والطائرات ذاتية القيادة فضلاً عن تصميم طرقات للمشي و ركوب الدراجة الهوائية لحياة صحّية وسليمة. حياتك اكثر أماناً من السابق: 

إذا كنت تبحث عن حياة آمنة بعيدة عن الجرائم والسرقات، بالتأكيد ستفكّر بالانتقال الى هذه المدينة الجديدة. تتوفّر في هذه المدينة العالمية كل التقنيات للأمن والسلامة لحماية استثمارات السكان وممتلكاتهم العامة والشخصية.

الطبيعة الى جانبك: 

عندما تنتقل الى العيش في هذه المدينة، ستستمتع كثيراً بالمناظر الخلّابة والطبيعية من جبال مغطّاة بالثلوج في فصل الشتاء الى محميات طبيعية وحيوانات نادرة وكائنات طبيعية. الطقس سيكون معتدلا ما يعطيها امتيازات ان يختارها السياح كوجهة سياحية لسهولة الوصول اليها اي ما يقارب 8 ساعات لـ 70% من سكان العالم.

حياة أفضل وأرخص:

لن تتذمّر بعد اليوم من غلاء الأسعار! مشروع نيوم سيكون مستثنى من أنظمة الدولة التي تشمل الضرائب وقوانين العمل والقيود وهذا ما يجعلها توفّر مستوى معيشة أفضل من خلال صنع منتجات أرخص ودخل فردي مرتفع. هذه المدينة ستجذب أصحاب رؤوس الأموال والعقول المفكّرة والأدمغة لتشكّل قاعدة ومتينة.

https://www.youtube.com/watch?v=uzwMQB1Vw0I

التكنولوجيا الحديثة:

أحلامك كلّها ستتحقّق! داخل هذه المدينة، هنلك من سيؤّمن لك راحتك: روبوتات ستكون أكثر من الناس تعمل من اجلك ومشاريع تعتمد الأساليب الحديثة في الزراعة والإنتاج وأهمّها الرعاية الصحية لتأمين رفاهية الانسان وسلامته. شبكات الانترنت مجانية في الشوارع والطرقات. التعليم مجاني بأهمّ التقنيات والأساليب والمعاملات والإجراءات ستتحوّل الى إلكترونية لتودّع الورقية!

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية