موضة BLUEDIAL من دار شافهاوزن تجتاح عالم الساعات!

موضة جديدة من دار شافهازون

قبل 50 عامًا، ابتدعت أي دبليو سي شافهاوزن ساعات ذات أقراص زرقاء، لتطلق بذلك دار صناعة الساعات القائمة في شمال شرق سويسرا موضة انتشرت في عالم صناعة الساعات بأكمله.

الجدير بالذكر أنّه تمّ إطلاق قرابة 120 موديلا وإصدارًا خاصًا محدودًا مزوّدًا بقرص أزرق، من مجموعات الساعات الستّ وبدرجات مختلفة، منذ عام 1967.

ias

واليوم، تقدّم أي دبليو سي أحدث إبداعاتها باللون الأزرق، ألا وهي ساعة Big Pilot’s Watch Annual Calendar Edition Le Petit Prince المزوّدة بقرص أزرق وحركة زرقاء اللون، والمحدودة ب 250 قطعة.

يرمز الأزرق إلى اتّساع السماء وأعماق البحار المبهمة. هو لون البعد يشعّ تناغمًا ورضًا وسلامًا. وتلاقي الساعات الفخمة ذات الأقراص الزرقاء حاليًا رواجًا كبيرًا في عالم الموضة، كما اجتاحت شبكة الإنترنت طوال أشهر من خلال هاشتاغ bluedial .

في هذا السياق، وكون أي دبليو سي شافهاوزن من روّاد هذه الموضة، فقد كان لها تأثير كبير عليها: أطلقت الدار أول موديلين مزوّدين بقرص أزرق في عام 1967 وهما Ingenieur Automatic الرقم المرجعي 866 و Yacht Club Automatic الرقم المرجعي 811.

وقد حظي هذا النوع من الساعات بمكانة دائمة في مجموعة ساعات الدار منذ ذلك الحين. في تسعينيّات القرن الماضي، كانت القاعدة التي تفيد بأنّ الأقراص الزرقاء لا تُستخدم سوى مع العلب المصنوعة من البلاتين، لا تزال تطبّق.

ودأبت لدّار منذ عام 2008 وعلى نحو منتظم، على إطلاق ساعات طيّار تكريمًا لرواية "الأمير الصغير(Le Petit Prince) الشهيرة للكاتب الفرنسي، الرائد في مجال الطيران، أنطوان دي سانت إكزوبيري، مع الإشارة إلى أنّ جميع ساعات مجموعة Le Petit Prince تتميّز بأقراص زرقاء.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية