فيديو :موضة ازياء الرجل من 100 عام حتى اليوم!

سنة 1975

سنة 1975

مع انتهاء حرب واندلاع ثورة اخرى، واجهت حياة الانسان الكثير من التغيّرات الجذرية التي طالت مختلف مستويات الحياة وعلى جميع الأصعدة.فما حصل من تبادل ثقافي بين المجتمعات غيّر الكثير من المفاهيم في حياة الانسان.

الموضة او الازياء، عرفت الكثير من التقلّبات في الموديلات، التصميمات أو حتى الألوان. فاختلفت أذواق المصممين لتلائم صيحات العصر وتقلّباته.

ias

في هذا الفيديو، سنعرض لكم تغيّرات أزياء وموضة الرجال وتوجّهاتها منذ العام 1915 حتى يومنا هذا في العام 2015!

العام 1915، حصل الرجل على إطلالة الشوارب الرفيعة والرقيقة التي تغطّي المنطقة العليا من الشفاه. الجاكيت هي عبارة عن مربّعات وخطوط عريضة إضافة الى ربطة عنق القوس مع البيريه من أهم اكسسوارات الرأس والاطلالة اليومية.

في العام 1925،لم تشهد أزياء الرجل الكثير من التغيّرات بل اكتفى فقط بإعطاء الجاكيت طابعاً كثر حيوية وعصرية . هذا ولا ننسى تطوّر البيريه الى القبعة المستطيلة.

في العام 1935، توجّه الرجل اكثر الى اختيار البدلة المتناسقة باللون نفسه وظهور ربطة العنق الطويلة والتقليدية.

العام 1945، ظهرت الجيليه التي تم استبدالها بالجاكيت ! الرجل ميّز اطلالته آنذاك بإعتماد البنطال القصير قليلاً .

العام 1955، شهدت أزياء الرجل انقلاباً جذرياً : وداعاً للبدلة الرسمية وأهلاً بالجينز والجاكيت الجلدي الاسود مع القميص القطني الابيض اضافة الى الحذاء الرياضي!

في العام 1965،مزج الرجل بين الكاجوال والرسمي: قميص عادي مع بنطال كلاسيكي من اللون نفسه! ولم يكتف بهذا فقط : جعل النظارات اكسسواراً لا غنى عنه مع تسريحة الشعر المنسدل على الجبين .

ومنذ ذلك الوقت ، بدأت تشهد موضة ازياء الرجال تغيّرات في الالوان والقصّات ما أحدث تاثيراً كبيراً في المجتمعات. ومع ظهور الهيبيز عام 1975 ، اعتمد الرجل في اطلالته الطابع الكاجوال:القميص المفتوح على الصدر مع بنطال منفوش! ولم يكتف بذلك بل وصل الى اكبر حجم ممكن من النظارات مع تسريحة شعر كيرلي!

في العام 1985، عاد البنطال القصير ليزيّن اطلالة الرجل مع القميص الملوّن و النظارات الشمسية!وتحوّلت التسريحة من كيرلي الى ناعم، طويل ومنسدل على الكتفين.

في العام 1995، لفّ الغموض ستايل الرجل: القميص مشدود تحت البنطال مع حزام الخصر الجلدي باللون الاسود. فالتأثّر بموسيقى الروك كان واضحاً من خلال اكسسوارات العنق والنظارات الرفيعة والصغيرة.

مع دخول الالفية الثالثة، في العام 2005 اتّجهت الموضة اكثر الى العصرية والتجدّد: تحرّر الرجل من الحزام واستبدله بالقميص الطويل والجينز ذات القصّة العمودية .

ومع انتهاء ال 2015 ، تخلّى الرجل عن الطابع الرسمي واعتمد الستايل الكاجوال بموضة الجينز التي هيمنت على كل الموضة والازياء.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية