البعض قال بإنها استثنائية... رولز رويس فانتوم 2018 أجمل السيارات الفخمة!

موصفات رولز رويس فانتوم 2018

إذا كنت تبحث عن أهم سيارة فخمة من الضروري أن تعلم بأن الرولز رويس هي وجهتك الأكيدة

واليوم وفي 27 من شهر يوليو من العام 2017، ظهرت على العلن الرولز رويس فانتوم الجديدة 2018 والتي حصلت على تصميم مدهش ورائع ولكن بالتأكيد مع الإبقاء على DNA هذا الإسم العريق.

ias

وصف السيارة من الخارج

بمجرد النظر إلى الفانتوم 2018 سوف تلاحظ بأن الشبك الأمامي قد اختلف قليلاً بحيث أصبح أطول من ذلك المتواجد في النسخ السابقة، في حين تمت زيادة ارتفاع تمثال "روح النشوة" المتواجد في أعلى الشبك بنصف إنش. هذا وتوفرت المصابيح الأمامية من الليزر مع مصابيح نهارية جميلة جداً.

وبالانتقال إلى الناحية الخلفية، بدت السيارة ومن خلال خطوطها البسيطة والمعقدة في الوقت نفسه جذابة إلى أقصى الحدود خصوصاً وأن صندوق الأمتعة شكّل مع الزجاج الخلفي وحدة متكاملة ومتجانسة.

وإذا نظرنا إلى الناحية الخارجية أيضاً بإمكانك أن تلاحظ تواجداً لشرائط مصقولة من الفولاذ المقاوم للصدأ والتي بدورها أضفت رونقاً أخاذاً على مظهر المركبة. وإذا كنت تتساءل عن الجنوط فقد أتت بقياس 22 إنش وهذا حجم ليس بغريب خصوصاً وأن مركبة مثل الفانتوم 2018 من الرائع أن تتمتع بجنوط كبيرة الحجم.

وصف السيارة من الداخل

هذا الداخل الرائع سوف يجذب نظرات ويسرق قلوب عشاق المركبات لاسيما وأن الفخامة التي تمتع بها هي استثنائية. بداية عليك أن تعرف بأن لوحة القيادة باتت كلاسيكية ورقمية تتضمن كل العدادات وقد ظهرت إلى يسارها شاشة قابلة للسحب قياس 12.3 إنش تستخدم لنظام المعلومات والترفيه. وعند النظر إلى السقف سوف تلاحظ بأنه ممتلئ بالنجوم المزخرفة البراقة واللماعة.

أما الناحية الخلفية من المقصورة فقد تم تزويدها بمكان لتخزين المشروبات التي تحبها وبنظام ترفيه مميز يمكن سحبه كهربائياً من خلال كبسة زر واحدة كما أن المقاعد المريحة زودت بإعدادات يمكن أن تجعلها: مقاعد فردية بمسند ذراع، مقاعد فردية مع كونسول وسطي، مقاعد للنوم، مقاعد طويلة للاسترخاء، أما أكثر ما سيجذب هو ميزة فتح الأبواب الخلفية ذاتياً.

المحرك وبعض المزايا الأخرى

قامت الشركة المصنعة بتزويد السيارة بـ 130 كغ من العازل الصوتي إلى جانب كمية من الألومنيوم المصبوب بمفاصلها وطبقتين من الزجاج بسماكة 6 ملم؛ ولمزيد من الهدوء وضعت في داخل الإطارات مادة رغوية.

أما المحرك فهو توربيني مزدوج من 12 اسطوانة بسعة 6.75 يولد قوة 563 حصان وعزم دوران يصل إلى 900 نيوتن ميتر. وقد اتصل بهذه المكينة علبة تروس أوتوماتيكية من ثماني سرعات تعتمد على تكنولوجيا متصلة بالأقمار الاصطناعية لمعرفة القير الصحيح.

تستطيع هذه السيارة بنسختها القياسية (طول 5.77 م) تحقيق تسارع من صفر إلى 100 كم/س في 5.3 ث مع سرعة قصوى محددة إلكترونياً تصل إلى 250 كم/س. أما نسخة الـ 6 أمتار فتحقق تسارع من 0 إلى 100 كم/س في 5.4 ثانية.

تمتعت السيارة أيضاً بنظام تعليق هوائي متطور يقوم بالكثير من العمليات الحسابية كي يتناسق مع التوجيه والتسارع إلى جانب نظام توجيه رباعي، الأمر الذي يساعد السائق على التحكم أكثر بالسيارة.

أنظمة السلامة والسعر

زودت الفانتوم 2018 بـ: نظام التحكم النشط التكيّفي بتثبيت السرعة، نظام ينبهك من حركة المرور بالتقاطعات، نظام تنبيه من الاصطدام، نظام يحذرك من مغادرة المسار، نظام للرؤية المحيطة يستخدم 4 كاميرات مختلفة…

هذه السيارة التي سوف تظهر في الأسواق في بداية العام القادم لم يعلن عن سعرها بعد إلا أنه يمكن أن يكون أكثر من 2 مليون ريال سعودي.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية