في السعودية فقط.. تذهب لتجديد رخصة القيادة فتتفاجأ بأنك ميت!

واقعة غريبة للغاية

واقعة غريبة للغاية

تخيل أن تذهب لاحدى الدوائر الرسمية فتجد نفسك ميتاً، وحينما تحاول توضيح الامر يطلب منك أن تأتي بوثيقة تثبت أنك على قيد الحياة! حقاً أنه أمير غريب للغاية وغير مفهوم.

لكن هذه الحادثة حصلت داخل المملكة العربية السعودية، وفي دائرة المرور تحديداً، حيث ذهب المواطن "عامر الشهري" لتخليص بعض الامر الخاصة بسيارته ليكتشف أنه متوفي في أوراق رسمية بسجلات المرور. وقام بسرد ما حصل معه الى صحيفة "عاجل" التي نقلت هذا الخبر الغريب للغاية واليكم التفاصيل.

ias

يقول الشهري إنه اضطر لإحضار ما يثبت أنه على قيد الحياة، المدني حتى يتمكن من تجديد رخصة القيادة، وإتمام خدمات مرورية بمنطقة جدة. هذه المسألة حصلت معه عندما قرر تسديد مخالفاته المرورية كي يتمكن منتجديد رخصة القيادة ونقل ملكية مركبة. ويوضح أنه توجه لمدرسة القيادة بجدة، حيث أفاده المسؤولون هناك بضرورة مراجعة إدارة مرور جدة لوجود مخالفة محجوبة تستوجب حضوره.

وتابع نقلاً عن الصحيفة المذكورة :"بالفعل توجهت لمرور الصحافة الأحد الموافق 18 مارس 2018 وحين وصلت لاحظت الدهشة ترتسم على وجوه رجال المرور الذين بدأوا بفحص المعلومات والتأكد من مطابقتها لهويتي الوطنية. ليتفاجأ الشهري بسؤال أحد الموظفين الغريب جداً حيث سأله: "هل أنت متأكد أنك ذات الشخص الموجودة صورته وبياناته في الهوية الوطنية" ؟ لتأتي إجابته "بنعم". ويكمل الشهري أن رجل المرور أبلغه أن المعلومات المسجلة في نظام المرور تفيد أنه متوفى، مؤكدًا أن كل محاولاته بإثبات عكس ذلك لم تنجح وقتها.

وأضاف: "لم تفلح كل محاولاتي بإقناعه أنني حي أرزق"، مشيرًا إلى أنهم طالبوه بإحضار ما يثبت ذلك عن طريق الأحوال المدنية التي صادقت على صحة كلامه ببرنت رسمي سلمه لإدارة مرور جدة، ليضيف: "بعدها قامت إدارة مرور محافظة جدة بمخاطبة الإدارة العامة في الرياض لتصحيح بياناتي إلا أنها لم تُستكمل حتى الآن".

وأكد الشهري أن حسابه في تطبيق أبشر يعمل ولم يتم إيقافه كما هو المعمول به عند وفاة صاحبه، مطالبًا المسؤولين بتعديل وضعه حتى يتمكن من الاستفادة من تجديد رخصته ونقل مركبته.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية