إنتظروا صدور "نوكيا 8" المميز في هذا التاريخ!

مواصفات وتاريخ صدور نوكيا 8

منذ سنة تقريباً وإسم نوكيا يعود بقوة إلى عالم الهواتف الذكية لمنافسة أقوى الجوالات والشركات العالمية.

واليوم يتوقع الكثير من عشاق الموبايلات صدور هاتف نوكيا الجديد والذي سيحمل اسم نوكيا 8 بحسب موقع venturebeat التقني والذي لفت أيضاً إلى أن شركة HMD Global سوف تقوم بإطلاق الهاتف المذكور في 31 يوليو/تموز من العام الحالي.

ias

سيعتمد النوكيا 8 المنتظر على نظام التشغيل أندرويد 7.1.1 نوغا وعلى أحدث معالجات شركة كوالكوم Snapdragon 835.

وفي ما خص الشاشة، لن تكون صغيرة لا بل إن حجمها سوف يناسب الكثير من الناس بحيث ستكون بقياس 5.3 إنش بدقة 1440*2560 بيكسلز. ويشير تقرير موقع venturebeat إلى تواجد 4 أو 6 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي "رام" ومساحة تخزين بسعة 64 جيجابايت.

أما الكاميرا فستكون تلك المتواجدة في الناحية الخلفية مزدوجة وبدقة 13 ميجابيكسلز بعدسة من شركة كارل زايس، في حين ستأتي تلك الأمامية بدقة 13 ميجابيكسلز لالتقاط الصور الشخصية "سيلفي" بشكل ممتاز جداً.

وسيتضمن الجوال أيضاً في ناحيته الخارجية منفذ USB من نوع C إلى جانب مكبرات للصوت مزودجة في الناحية السلفية في حين تشير بعض المعلومات إلى أن النوكيا 8 قد يكون مقاوم للمياه والغبار عبر دعمه لمعيار IP68 كما ستتوفر له ميزة الماسح الضوئي لقزحية العين وميزة قارئ بصمات الأصابع.

إقرأ أيضاً: أبرز جوالات قديمة من "نوكيا"

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية