"هواوي جي 9" في الأسواق.. والسعر خيالي!

هاتف هواوي جي 9 الجديد

هاتف هواوي جي 9 الجديد

تعتبر هواوي واحدة من أقوى الشركات الصينية في العالم الإلكتروني والمنافس الأقوى لسامسونج الكورية وآبل الأمريكية، فقد بدأت هذه الأخيرة تزيح الستار عن هاتفها الجديد الذي سيصدر قريباً تزامناً مع أيفون 7 وجالاكسي نوت 7.

بعد نجاح هاتف "Huawei Maimang 4" المعروف خارج الصين بإسم "Huawei G8"، كشفت الشركة عن هاتفها الجديد "Huawei Maimang 5" والذي من المتوقع أن ينتشر خارج الصين تحت إسم "Huawei G9".

ias

يتميّز هذا الهاتف بشاشة حجمها 5.5 إنش وبدقّة 1920×1080 بيكسل يدعمها معالج "Qualcomm Snapdragon 625" ثماني النواة بتردد 2 جيجاهرتز، أمّا نظام التشغيل فهو أندرويد "Marshmallow 6.0" مرفق بواجهة "Emotion 4.1".

إضافة إلى ذلك تم تزويد هذا الجهاز بذاكرة وصول عشوائي بحجم 3 أو 4 جيجابايت وذاكرة تخزين معلومات بحجم 32 جيجابايت أو 64 جيجابايت قابلة للزيادة من خلال شريحة Micro SD.

بالنسبة للكاميرا، تأتي كاميرا "Huawei G9" الخلفية بدقّة 16 ميجابيكسل مزودة بفلاش LED أمّا الكاميرا الأماميّة فتبلغ دقّتها 8 ميجابيكسل لتتمتع بصور "سيلفي" رائعة.

هذا الهاتف مزود ببطارية بسعة 3340 ميللي أمبير بالساعة، وهو يدعم تقنيّات عديدة مثل الواي فاي والبلوتوث وGPS إضافة إلى دعم شبكات الجيل الثالث والرابع.

في الفترة الأولى ستكون النسخة المزودة بذاكرة تخزين معلومات بحجم 64 جيجابايت وذاكرة وصول عشوائي بحجم 4 جيجابايت هي النسخة المتاحة في الأسواق وذلك إبتداء من 21 يوليو أمّا سعره في المتجر الإلكتروني لشركة هواوي فسيكون 2599 يوان صيني أي ما يعادل 388 دولاراً أمريكيّاً بحسب أسعار الصرف الحالية. سعر خيالي بالفعل!

إقرأ أيضاً: تقنية جديدة من هواوي تحل مشكلة شحن الهواتف!

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية