"موهافي" 2017 من كيا سيارة مناسبة لقيادة الأوف رود

مواصفات كيا موهافي 2017

قيادة سيارات كيا اليوم يعتبر من الأمور الرائعة خصوصاً وأن هذه المركبات يتوفر فيها خصائص أكثر من رائعة. هذا وتقدم الشركة الكورية الجنوبية عدد من السيارات الأس يو في أبرزها الموهافي.

ias

نسخة 2017 من هذه السيارة تم تزويدها بمحركين، الأول (دفع رباعي) من ست اسطوانات بسعة 3.8 ليتر يولد قوة 276 حصان وعزم دوران يصل إلى 362 نيوتن ميتر. يحقق هذا المحرك تسارع من 0 إلى 100 كم/س في 9 ثواني وسرعة قصوى تصل إلى 200 كم/س. أما المحرك الثاني (دفع رباعي) فهو مؤلف من ثماني اسطوانات بسعة 4.6 ليتر يولد قوة 335 حصان وعزم دوران يصل إلى 435 نيوتن ميتر. تسارع هذه المكينة من 0 إلى 100 كم/س يتحقق بـ 7 ثواني بينما تصل سرعته القصوى تصل إلى 225 كم/س.

رافق المحرك الأول علبة تروس أوتوماتيكية من خمس سرعات بينما زود المحرك الثاني بقير أوتوماتيكي من ست سرعات.

تم توفير نظام تعليق مستقل لهذه المركبة الرائعة إلى جانب عدد من أنظمة الأمان كالـ ABS، EBD، BA، نظام ثبات السيارة، نظام التحكم بالجر ووسائد هواء أمامية وجانبية. هذا وظهر أيضاً في الموهافي 2017 مساعد على نزول المنحدرات (يبقي سرعة المركبة ثابتة عندما يقود السائق نزولاً أو إذا كانت الطريق زلقة)، نظام مساعد على الانطلاق صعوداً.

وقد تمتعت المركبة بنظام صوتي بقوة 600 واط، ستة أقراص، سبعة مقاعد، مقاعد جلدية أو قماشية، دي في دي، كاميرا خلفية… هذه المركبة التي تستطيع أن تسير على أصعب الطرقات يبدأ سعرها بـ 85000 ريال سعودي.

إقرأ أيضاً: خصائص "كيا سبورتاج" 2017

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية