أبرز مواصفات "كيا ريو" 2018

مواصفات كيا ريو 2018

كيف أن تعرف أن سيارة ما حصدت نجاحات كثيرة لشركة التصنيع؟ الجواب سهل جداً ألا وهو الاستمرار في تصنيعها لمدة طويلة.

وتعتبر الكيا ريو أبرز وأهم هذه السيارات على الإطلاق واليوم بتنا أمام نسخة 2018 التي ظهرت في معرض نيويورك الدولي والتي سوف نتعرف عليها أكثر فأكثر في التالي.

ias

الناحية الخارجية

بمجرد النظر إلى الناحية الأمامية سوف تلاحظ بأنها باتت مختلفة ولو بشكل قليل حيث ظهر الشبك الأمامي العلوي رفيعاً مع تصميم حديث يعتمد على الحدية في حين أتي ذلك السفلي كبيراً بعض الشيئ.

هذا وقد زودت المركبة أيضاً بمصابيح نهارية جميلة الشكل وكشافات ضباب مفيدة جداً خلال القيادة الليلة أو في حال كانت الظروف المناخية صعبة.

أما الناحية الخلفية والتي حافظت نوعاً ما على هوية المركبة فقد زودت بمصابيح جديدة في نسخة السيدان ونسخة الهاتشباك. هذا وقد أتت لوحة الأرقام في المصد وهذا الأمر كان متواجداً في النسخة السابقة.

الناحية الداخلية

بما أن السيارة الجديدة قد ازداد طولها وعرضها، كان بطبيعة الحالة أن تحصل على مساحة لا بأس بها على الإطلاق لقيادة لا مثيل لها. وزودت الشركة المصنعة مركبتها بشاشة وسطية متعددة الوظائف قياس 5 إنش يمكنها التواصل مع الجوالات الذكية إلى جانب أزرار تحكم على عجلة القيادة، نظام بلوتوث، ستة مكبرات للصوت، منافذ يو أس بي…

المحرك والتقنيات الحديثة والسعر

  • المحرك الاول من أربع اسطوانات بسعة 1.4 ليتر يولد قوة 100 حصان
  • المحرك الثاني من أربع اسطوانات بسعة 1.6 ليتر يولد قوة 130 حصان
  • نظام ABS، نظام التحكم في الثبات، نظام التحكم الإلكتروني بالثبا، ست وسادات هوائية، نظام الإغلاق لحماية الأطفال ونظام إستشعار الصدمات لفتح الأبواب.
  • يبدأ سعر السيارة بـ 58000 ريال سعودي

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية