ما هي مواصفات "شيفروليه كورفت" 2017؟

مواصفات كورفت 2017

إن قيادة السيارات الأمريكية الكوبيه وتحديداً تلك التي تتمتع بمحركات جبارة هي من الأمور التي يجب أن تجربها في الحياة؛ وتعتبر الشيفروليه كورفت من أبرز وأهم هذه السيارات فشكلها رائع ولا تتسع إلا لشخصين فقط.

ias

تم تزويد نسخة 2017 من المركبة بمحرك من ثماني اسطوانات على شكل V دفع خلفي بسعة 6.2 ليتر، يولد قوة 455 حصان وعزم دوران يصل إلى 624 نيوتن ميتر. هذه المكينة التي رافقتها علبة تروس أوتوماتيكية من ثماني سرعات أو يدوية من سبع سرعات تستهلك 9.3 ليتر من الوقود كل 100 كم كما وتحقق السيارة تسارع من 0 إلى 100 كم/س في 4.0 ث وسرعة قصوى تصل إلى 306 كم/س. أما نسخة ستينغراي من المركبة فتنتج قدرة حصانية أكبر كما أن قيادتها تتطلب مهارة استثنائية.

وقد تضمنت السيارة هذه الذي يبدأ سعرها بـ 250000 ريال سعودي نظام اسطوانات حديث ومتطور يحد قليلاً من نسبة استهلاك الوقود مقارنة مع نسخ الكورفت السابقة. تم تزويد الكورفت 2017 الجديدة بأنماط قيادة أتت على الشكل التالي: Weather، Eco، Tour، Sport وTrack.

عندما تنظر إلى الناحية الخارجية، ستلاحظ ظهور لبعض الخطوط المتواجدة في سيارات أخرى كالـ 2013 SRT Viper وتحديداً في الناحية الأمامية، اما النوافذ الجانبية فيمكن أن تتخيلها على النيسان جي تي آر بينما ظهرت الناحية الخلفية شبيهة بالفيراري 458 إيطاليا. والجميل في هذه المركبة أن تواجد فتحات العوادم الأربع أتت في الوسط كما أن المصابيح الخلفية لم يعد شكلها دائري.

أما الداخل فتمتع بالكثير من الأمور السهلة الاستخدام كي يبقى السائق مركزاً على قيادته، هذا وقد أتت عجلة القيادة صغيرة الحجم نوعاً ما لإضفاء مزيد من الطابع الرياضي. وفي ما خص عناصر الأمان فأبرزها هي: وسائد هواء أمامية وجانبية، نظام ESP، نظام ABS، حزام أمان مشدود.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية