"كامارو ZL1" نسخة 2017 سيارة متطورة تمتعت بقوة استثنائية

مواصفات كامارو ZL1 نسخة 2017

تستعد كامارو اليوم مع سيارتها ZL1 لتحدي السيارات الرياضية الكوبيه من خلال باقة جديدة من التقنيات المتطورة التي تساعد السائق على التسابق بأسلوب مميز على الحلبات، كما واعتبرت المركبة أسرع نسخة من الكامارو خلال 50 عاماً.

ias

تسارع المركبة من إلى 100 كم/س سيتحقق في 3.6 ث وذلك بفضل محرك سوبرتشارجد من ثماني اسطوانات على شكل V بسعة 6.2 ليتر يولد قوة 650 حصان وعزم دوران يصل إلى 881 نيوتن ميتر. سيارة كامارو هذه هي أول سيارة ستستخدم علبة تروس أوتوماتيكية جديدة ذات 10 سرعات أو يدوية من ست سرعات.

نسخة ZL1 من الجيل السادس من كامارو ستتمتع بقدرة مناورة مميزة بفضل هيكلها الخفيف ونظام تعليقها المتطور المغنطيسي والدفرنسيال الإلكتروني. وستشمل التقنيات القياسية المميزة في السيارة نمط قيادة، عادم ثنائي الوضع وخصائص اتصال متقدمة.

ولأنها مركبة تتمتع بقوة استثنائية كان من الطبيعي أن يصار إلى اختبار الانسيابية الخاصة بها في نفق هواء إلى جانب اختبارات على الطرقات. وبما أننا تطرقنا إلى موضوع الانسيابية عليك أن تعلم بأنه تواجد جناح خلفي مدهش ورائع يساعد كثيراً على القيادة. 

هذا ويفتح الشبك السفلي الأمامي ليوفر تدفق هواء أفضل من ذلك الذي تتمتع به نسخة SS، وكي يصار إلى إخراج الحرارة المرتفعة الناتجة عن المحرك، ظهر غطاء مصنوع من ألياف الكربون مع فتحات كبيرة.

في الناحية الداخلية، تواجدت مقاعد قياسية من نوع ريكارو جنباً إلى جنب مع عجلة قيادة مزودة بأزرار تحكم ومسكات تغيير السرعات.

مميزات رائعة توفرت في الـ ZL1 أبرزها: نظام تعليق مغنطيسي، نظام جر متطور، دفرنس إلكتروني، مساعد على الانطلاق، أنماط قيادة متعددة… كل هذه التقنيات جعلت تجربة السيارة فريدة من نوعها.

مواصفات إضافية يمكن الاستفادة منها أيضاً:

  • جنوط ألومينيوم قياس 20 إنش
  • عجلات من جوديير لتماسك أكثر من رائع
  • فرامل Brembo تليق بسرعة هذا الوحش

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية