"وحش ترامب" قريبا على الطرقات.. تعرفوا إلى السيارة المضادة للصواريخ البالستية!

السيارة الحالية

السيارة الحالية

يستعد الرئيس الامريكي دونالد ترامب للحصول على سيارة ليموزين جديدة مع طاقم خدمة سري لتنقلاته من وإلى البيت الأبيض هذا الصيف.

هذا ما ذكرته صحيفة "فوكس نيوز" التي أفادت بأنه سيحصل خلال هذا الصيف على موديل جديد من "كاديلاك". واعتاد ترامب منذ توليه المنصب على التجول بسيارة قديمة. حينها، أخذ مفاتيح سيارة قديمة جدا، إلا أن النسخة الجديدة والتي تسمى "الوحش" اصبحت جاهزة، والتقطت صور لها على الطرق العامة بالقرب من أرض التجارب لشركة جنرال موتورز في ولاية ميشيجان في الخريف الماضي.

ias

ورصدت صور للسيارة وهي مموهة باللونين الأبيض والأسود لإخفاء تفاصيلها عن أعين المصورين كما اختبرت على الطرق العامة كما ان تكلفتها تقدر بحوالي 16 مليون دولار.

مواصفات السيارة الوحش

السيارة مدرعة ضد الهجمات بالمتفجرات والصواريخ الباليستية، وعلى الرغم من حجبها بالتمويه، إلا انها تبدو مشابهة لسيارة كاديلاك سي تي 6 السيدان، وسيقودها دائمًا وكيل معتمد حاصل على درجة عالية في تقنيات القيادة الدفاعية والمراوغة.

كما سيتم دعمها بنظام حماية من المزيد من الأسلحة، بدءا من الطلقات النارية، حتى مدافع الغاز المسيل للدموع، اضافة الى زجاجات من فصيلة دم الرئيس المنتخب في حالات الطوارئ. كما أن السيارة يمكنها مواجهة أي هجوم كيماوي أو بيولوجي، أو قنابل مزروعة على الطريق، بالإضافة إلى أبوابها المضادة للرصاص، والتي يبلغ سمكها 8 بوصات.

علاقة وطيدة بين الرئاسة الامريكية وكاديلاك: لكاديلاك علاقة وطيدة مع السيارات الرئاسية الامركية حيث أنها صنعت كل مركباتهم منذ عام 1993 الى يومنا هذا، وتعاقب كل من الرؤساء جورج بوش الاب، بيل كلينتون، جورج بوش الابن، باراك اوباما، والرئيس الحالي ترامب على ركوب سيارات الشركة الامريكية.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية