هذه الساعة السعودية عقاربها عكس كل الساعات.. هي الصحيحة وليس غيرها

مواصفات ساعة سلمان

منذ أن تواجدت الساعات وحتى يومنا هذا والناس تتباهى بها خصوصاً إذا كانت مرصعة بالألماس أو إذا كانت مطلية بالذهب أو الفضة.

لكن قد يكون التميز مختلفاً مع ساعة "سلمان" الذي قام بتصنيعها المهندس السعودي "ماجد الشهري" المتخصص بالهندسة الكهربائية والإلكترونيات وصناعة الساعات.

ias

هذه الساعة السعودية تم تصنيعها في معمل "ساعة الطواف" وهي ليست فقط مميزة باسمها لا بل بتحرك عقاربها التي تدور بعكس عقارب كل الساعات الأخرى المتواجدة في الأسواق العالمية. هذه الحركة الغريبة للعقارب يعود سببها إلى فكرة التطابق مع حركة الطواف حول الكعبة المشرفة، هذا فضلاً عن أن حركة دورانها تشبه حركة دوران الأرض حول محورها وحركة الكواكب والمجرات والحركات الدورانية في الوجود الكافة وذلك بحسب "الشهري".

وبعد أن انتهى هذا المهندس السعودي من صناعة الساعة في العام 2015 قام بإهدائها إلى خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز.

تتمتع الساعة بخلفية سوداء أو بخلفية ييضاء وبأرقام موزعة من السيار نحو اليمين فتلاحظ عزيزي القارئ وبعد التمعن بالصور بأن الرقم 1 يتواجد على اليسار بينما الرقم 11 يتواجد على اليمين. أما السوار فهو جلدي وأسود اللون ما أعطى الساعة أيضاً شكلاً جميلاً.

صحيح أن هذه الساعة السعودية قد تكون غريبة ومتميزة في الوقت نفسه إلا أن فكرة تصنيعها تبعاً لحركة الطواف حول الكعبة المشرفة أمر قد يكون له نكهة مختلفة.

إقرأ أيضاً: رولز رويس كما لم ترها من قبل… نسخة "الكعبة المشرفة"

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية