اهم مواصفات جوال ايباد ميني 2

مواصفات جوال ايباد ميني 2

يعاني الكثير من الناس من كبر حجم جهاز الأيباد. هذا الأمر جعل شركة أبل تفكر بحل لهذه المشكلة، فظهر في الأسواق الأيباد ميني. لاقى هذا الجهاز اللوحي الصغير إقبالاً عالمياً، ما دفع بأبل إلى إصدار أجيال جديدة منه.

ias

ويمتاز الأيباد ميني 2 بشاشة IPS LCD قياسها 7.9 إنش بدقة 2048*1596 بيكسلز أطلقت عليها أبل اسم (Retina Display). المعالج الذي وضعته أبل هو ال A7 ، إضافةً إلى أدوات استشعار M7 تعطي المستخدم أداء سريعاً جداً. شبكة ال 3G وال 4G متوفرة أيضاً في هذا الجهاز الميني. أما بالنسبة لسعات التخزين، فيتميز الميني 2 بأربعة وهي: 16GB و32GB و64GB و128GB، علماً بأن الجيل الثالث من الايباد ميني ليس متوفر بسعة تخزين 32GB. من الأمور السلبية في الميني 2، عدم وجود مكان لإضافة ذاكرة تخزين خارجية.

الكاميرا الخلفية دقتها 5 ميغابيكسلز مع تقنية ضبط تلقائي ووضع العلامات الجغرافية، أما الأمامية فدقتها 1.2 ميغابيكسلز مع تقنية كشف الوجه. من هنا نستطيع أن نستنتج بأن الكاميرا جيدة وليست بممتازة. عمر البطارية يتراوح بين الثماني والتسع ساعات وذلك حسب الاستعمال. فإذا كنت تستعمل الأيباد للألعاب، فبالتأكيد لن تدوم البطارية طويلأً. لا يتضمن الميني 2 ميزة Touch ID المتوفرة في الايباد آير والأيباد ميني 3. يحتوي أيضاً على تقنية MIMO التي تتميز بسرعتها الكبيرة لدى تحميل البيانات عن طريق Wi Fi. يمكن أنت تختار لونين لهذا الأيباد ميني، وهما الفضي مع شاشة بيضاء والرمادي مع شاشة سوداء كما ويتوفر له مجموعة كبيرة من الكافر التي تحميه وتزيّنه.

على الرغم من السلبيات الصغيرة التي تشوب الايباد ميني 2، إلا أنه يبقى من أبرز الأجهزة اللوحية التي أصدرتها شركة أبل.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية