ألكاتيل وان تاتش أيدول3، منافس ايفون6 وجالاكسي اس6

مواصفات الكاتيل وان تاتش ايدول3

مواصفات الكاتيل وان تاتش ايدول3

ألكاتيل وان تاتش أيدول 3، هاتف جديد دخل السوق منذ فترة قصيرة لينافس في سوق الهواتف الذكيّة، وبرهن هذا الهاتف عن قدرة تنافسيّة عاليّة في السوق، فكما نعرف جميعاً أن بوجود قطبي صناعة الهواتف الذكيّة آبل وسامسونج، يصعب على الشركة الدخول في عالم صناعة الهواتف الذكية.

ias

لكن مواصفات ألكاتيل وان تاتش أيدول 3 مميّزة وقادرة أن تنافس سامسونج اس6 وأيفون6، لذا سنقارن بين هذه الهواتف الثلاثة انرى أيٌّ منها هو الأفضل:

حجم الشاشة

يصل حجم شاشة ايدول3 إلى 5.5 إنش أي أنها أكبر من شاشة أيفون6 التي يصل حجمها لـ 4.7 إنش وسامسونج اس6 الذي لا يتعدى حجم شاته الـ5.1 إنش.

الكامير الخلفية

تتفوّق كاميرا أيدول 3 التي تصل دقّتها لـ13 ميجابيكسل على أيفون6 الذي لا تتعدى دقّة الكاميرا الخلفية فيه 8 ميجابيكسل، أمّا سامسونج اس6 فهو الأفضل من هذه الناحية كونه يتمتّع بالكاميرا الأكثر دقّة بـ16 ميجابيكسل.

الكاميرا الأمامية

تعتبر دقّة الكاميرا الأماميّة لهاتف أيدول3 التي تصل لـ8 ميجابيكسل لأفضل من الكاميرا الأماميّة لسامسونج اس6 التي لا تتعدى دقّتها الـ5 ميجابيكسل، امّا أيفون فهو الأضعف هذه الناحية بحيث أن الكاميرا الأماميّة فيه 1.2 ميجابيكسل فقط.

ذاكرة الرام

تتخطى ذاكرة الرام الموجودة في سامسونج والتي تصل لـ3 جيجابايت هاتف ألكاتيل أيدول3 المزوّد بذاكرة رام 2 جيجابايت أمّا أيفون 6 فهو الأضعف بذامرة رام 1 جيجابايت.

ذاكرة تخزين المعلومات

متوفّرة في ألكاتيل بإصدارين الأول 16 جيجابايت والثاني 32 جيجابات، أمّا أيفون 6 فهو متوفّر بثلاثة إصدارات وهي 16،64 و128 جيجابايت بينما سامسونج يختلف عنهما بثلاثة إصدار أكبر وهي 32،64 و128 جيجابايت.

السعر

بالنسبة لأسعار الهواتف الثلاثة وإذا اتخذنا الهواتف الثلاثة من نفس سعة الذاكرة أي 16 جيجابايت ، فالهاتف الأرخص هو ألكاتيل وان تاتش أيدول3 الذي يباع في السعوديّة بحوالي 650 ريال سعودي، أمّا أيفون6 فيتخطى سعره الـ2500 ريال سعودي بينما سامسونج اس6 يتراوح سعره بين 2400 و2500 ريال سعودي.

فأيٌ من هذه الهواتف الثلاثة ستختار؟

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية