جهاز من سامسونج يجمع بين الحاسوب اللوحي والتلفاز!

مواصفات الحاسوب اللوحي جالاكسي فيو من سامسونج

مواصفات الحاسوب اللوحي جالاكسي فيو من سامسونج

بعد أن طال الإنتظار، أعلنت سامسونج الشركة الكوريّة الرائدة في عالم التكنولوجيا عن حاسوبها اللوحي الجديد "جالاكسي فيو" وهو الأضخم من بين الحواسيب اللوحيّة التي أنتجتها والذي اعتبر مزيجاً من حاسوب لوحي وتلفاز.

سبق أن عرضت سامسونج حاسوبها الجديد تزامناً مع إطلاق ساعتها "جير اس2" في معرض IFA 2015 الذي أقيم في برلين في شهر سبتمبر الماضي ولكنّها لم تقدّم التفاصيل كاملةً عن الجهاز.

ias

يتميّز الحاسوب الجديد من سامسونج المعروف بإسم Galaxy view بأنّه مزوّد بمسند خلفي لتسهيل إستعماله فعند استخدام المسند يصبح شبيهاً بشاشة التلفاز.

تم تزويد هذا الجهاز بشاشة TFT LCD يبلغ حجمها 18.4 إنش وهي بدقّة 1080×1920 بيكسل، أمّا وزن الحاسوب فهو 2.65 كلغ، وسماكته لا تتعدّى الـ11.9 ملم.

زوّد Galaxy view بمعالج Exynos 7580 ثماني النواة بسرعة 1.6 جيجاهرتز، إضافةً إلى ذاكرة وصول عشوائي بحجم 2 جيجابايت، أمّا ذاكرة التخزين فبإمكانك إختيار حجمها بين 32 و 64 وهي قابلة للزيادة لتبلغ 128 جيجابايت بحسب حاجتك وإستخًدامك للجهاز.

تعتبر بطاريّة Galaxy View ممتازة فهي بسعة 5700 ميللي أمبير بالساعة، أي أنها تكفي لإستخدام الجهاز لمدّة 8 ساعات متواصلة حتى وإن كنت تستعمل شبكات الجيل الرابع أو شبكة الواي فاي وغيرها أمّا بالنسبة للكاميرا الاماميّة فقد بلغت دقّتها 2.1 ميجابيكسل.

أخيراً لم تحدّد سامسونج موعد طرح Galaxy View في الأسواق، فضلاً عن أنها لم تكشف عن سعره ولكنّ المعروف أنّ طرحه بات قريباً فما رأيكم بهذا الجهاز الجديد، وهل سيكون أفضل من Galaxy Tab A 9.7؟

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية