أشهر متنجعات التزلج في الدول العربيّة

رياضة التزلج في الدول العربية

رياضة التزلج في الدول العربية

تعتبر رياضة التزلج من أهم وأكثر الرياضات الموسميّة شعبيّة في العالم. ورغم المناخ الصحراوي الذي يسيطر على المناطق العربيّة يقوم محبّي هذه الرياضة برحلات إلى المناطق الصالحة لممارسة التزلّج للإستمتاع والترفيه بهوايتهم المفضّلة.

ias

يشتهر لبنان منذ أواسط القرن الماضي بأنّه من أكثر البلدان العربيّة التي تستقطب سيّاح في فصل الشتاء وبالأخص من دول الخليج الذين يعشقون التزلّج، وأشهر منتجعات التزلّج هي منطقة الأرز في لبنان والتي ترتفع عن سطح البحر بين ألفين و3 آلاف متراً، ومنتجع مزار كفرذبيان الذي يعلوا عن سطح البحر بحوالي 2465 متراً.

كما أنّ المغرب أيضاً من البلدان العربيّة المشهورة بالتزلّج ومن أهم منتجعاتها محطّة ميشيلفن التي ترتفع حوالي 1665 متر عن سطح البحر و Grand comb الذي يقع في منطقة أوكايميدن وترتفع حوالي 3 آلاف متر عن سطح البحر.

لذلك، وبهدف إستقطاب عددٍ أكبر من السيّاح، قرّرت حكومة دبي في الإمارات العربيّة المتّحدة – بسبب عدم تساقط الثلج في الخليج العربي – صناعة قرية ثلجيّة إصطناعيّة في دبي مول التي عرفت بإسم Ski Dubai، تمتد هذه القرية على مساحة 22 كيلومتر ونصف وتضم خمسة مسارات مختلفة الإنحدارات.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية