منافع وفوائد زيت الزيتون للبشرة في فصل الصيف!

فوائد زيت الزيتون للبشرة

لطالما أثبتت المنتجات والموادّ التي نجدها داخل المطبخ عن فوائدها ومنافعها الكثيرة للبشرة وللشعر. خلّ التفاح مثلاً يفيد في التخلّص من قشرة الرأس او حتى خلطة العسل والحليب التي تمنحك الترطيب التي تبحث عنه في الكثير من المستحضرات التجميلية.

ias

زيت الزيتون دخل في الكثير من مستحضرات العناية بالشعر او حتى البشرة ذلك لأنه يعطي مستخدميه النعومة والرطوبة والليونة للشعر. زيت الزيتون، غني كثيراً بالأحماض الأمينية التي تعطي للشعر اللمعان والقوّة ضدّ التكسّر او الرطوبة والحرارة المرتفعة.

لذلك يعتبر زيت الزيتون الطبيعي من المرطّبات التي ستغنيك عن الكثير من الموادّ الكميائية والأدوية التي لن تجدي أي نفعاً. يمكنك مثلاً، ان تضع في المغطس الذي ستستحمّ فيه 5 ملاعق كبيرة من زيت الزيتون لتمنح بشرتك النعومة والملمس الحريري الذي تحلم به.

على عكس الكثير من المرطبات التجارية، زيت الزيتون سيقوم بفتح كل مسام البشرة ويخترقها ليطهّرها من الرواسب العالقة ومن إمكانية الإصابة بأمراضٍ جلدية. في الليل، ادهن منطقة الرقبة والوجه بملعقة صغيرة من زيت الزيتون ثم امسحها بمنشفة بلطفٍ وروّية.

يدخل زيت الزيتون في تركيبة الكثير من مستحضرات التجميل: استخدمه انت ايضاً خاصّة في منطقة تحت العين لإزالة الانتفاخ او الهالات السوداء كما والخطوط الدقيقة التي قد تتحوّل الى تجاعيد.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية