من هو منصور البلوي؟

من هو منصور البلوي

"منصور بن حمدان بن حامد البلوي" شخصية في عالم كرة القدم السعودية ونادي الاتحاد وشاعر ورجل أعمال سعودي يملك شركات عدة.

هو من الشخصيات المعروفة والمشهورة في المجال الرياضي، من خلال عمله بنادي الإتحاد السعودي في جدة،حيث كان ذلك عام 1414هـ، حينما عمل عضواً في مجلس الإدارة التي كان يترأسها عدنان جمجوم، وأصبح فيما بعد مشرفاً عاماً على فريق كرة القدم.

ias

استطاع نادي الإتحاد أن يحقق في عهد منصور البلوي بطولات مهمة كالفوز بكأس ولي العهد السعودية وبطولة الدوري المحلي لكرة القدم, وبطولة الأندية العربية. وغيرها من البطولات حيث حقق خلال فترة رئاسته 232 بطولة على مختلف الالعاب وهو رقم قياسي.

أنشأ معسكر خمس نجوم داخل نادي الإتحاد للفريق الأول لكرة القدم، وأنشأ مركزاً خاصاً للمركز الإعلامي، وعيادة خاصة داخل النادي وهي عيادة الدكتور عدنان جمجوم ، وهو أول من أنشأ متحفا رياضيا في السعودية. كما أسّس مدرسة إتّحادية إستفاد منها النادي في إخراج اللاعبين المميزين الذين يخدمون الإتحاد مستقبلاً والكرة السعودية.

اسمه في الشعر منصور الشادي حيث غنى له فنان العرب محمد عبده من أجمل ما غنى رائعة "الأماكن"، تلك الأغنية التي أحبها المستمعون على نطاق الخليج والعالم العربي أجمع، ووجدت صدى واسعاً لدى العامة وصارت مطلباً من الجمهور في أي حفل يحييه العملاق محمد عبده.

منذ أشهر قليلة أعلنت بعض المصادر عن توقيف منصور البلوي رجل الأعمال المعروف ورئيس نادي الإتحاد ساقباً بتهمة الفساد في المملكة العربية السعودية.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية