من هو فرانسوا أونري بينو؟

من هو فرانسوا أونري بينو

فرانسوا-هنري بينولت، ولد في 28 مايو 1962، وهو رجل أعمال فرنسي، ورئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة كيرينغ Kering منذ عام 2005، ورئيس مجموعة أرتيميس Groupe Artémis منذ عام 2003.

فرانسوا-هنري بينولت هو ابن فرانسوا بينولت، مؤسس PPR التي أصبحت كيرينغ Kering. تخرج فرانسوا-هنري بينولت من كلية الإدارة العليا في عام 1985.

ias

وخلال دراسته، شارك في تأسيس شركة CRM company Soft Computing مع زملاء آخرين، وقام بالتدريب في "هيوليت باكارد" Hewlett-Packard في باريس كمطور برمجيات وقاعدة البيانات. وبعد تخرجه، أكمل الخدمة العسكرية في مكتب التجارة الفرنسي بالقنصلية الفرنسية في لوس أنجلوس، وكان مسؤولاً عن دراسة قطاعات الموضة والتكنولوجيا الجديدة.

عام 1987، بدأ فرانسوا-هنري بينولت حياته المهنية في شركة العائلة PPR حيث تمت ترقيته كمدير إدارة المشتريات في عام 1988، مدير عام "فرنسا بوا" France Bois Industries في عام 1989، ومدير توزيع بينولت Pinault في عام 1990.

شغل العديد من المناصب، وقد طوّر نفسه منذ أن دخل قطاع العمل. في مايو 2003، أصبح نائبا لرئيس PPR ورئيس مجلس إدارة شركة أرتميس، الشركة القابضة التي تسيطر على أصول أسرة بينولت. في مارس 2005، أصبح رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة PPR.

انتقل فرانسوا-هنري بينولت مرحلة جديدة في شركة PPR لإدارة العلامات التجارية الفاخرة. وقد باع الأصول الرائدة في مجال تجارة التجزئة: كونفوراما، كفاو، برينتمبس، فناك و لا ريدوت.

ثم اندمجت الشركة مع مجموعة غوتشي التابعة لها منذ عام 1999. وأصبحت العلامات التجارية غوتشي وإيف سان لوران وبوتيغا فينيتا وبالينكياغا وبوشرون وألكسندر ماكوين وستيلا مكارتني تحت الإشراف المباشر للمديرين التنفيذيين لـPPR. في يونيو 2013، قام بينولت بتغيير اسم المجموعة من PPR إلى كيرينغ Kering.

فرانسوا-هنري لديه طفلان، ابن وابنة، من زواجه الأول من دوروثي ليبير. وله طفل ولد في أكتوبر 2006 من عارضة الأزياء ليندا إفانجيليستا.

في أبريل 2006، بدأ إعجابه بالممثلة سلمى حايك. وفي آذار / مارس 2007، أفيد بأن حايك حامل، فتزوجا. ولدت ابنتهما في سبتمبر 2007. وفي يوليو / تموز 2008، انتهت العلاقة بينهما، وانفصلا.

ثم ما لبست العلاقة أن توطّدت من جديد بعد أشهر قليلة، بين بينو وحايك، وتطوّرت في تاريخ الزواج الثاني، في 14 فبراير 2009 في باريس. وبعد شهرين تقريباً، في 25 نيسان / أبريل 2009، احتفلا بزواجهما الثاني بحضور الأسرة والأصدقاء في البندقية في إيطاليا. هو اليوم ملياردير فرنسي معروف في فرنسا والعالم.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية