من هو خالد بن طلال؟

خالد بن طلال

خالد بن طلال

الأمير خالد بن طلال بن عبد العزيز آل سعود هو أحد أبناء الأمير طلال بن عبد العزيز آل سعود و الأميرة منى رياض الصلح ابنة الزعيم اللبناني، وهو شقيق الأمير الوليد بن طلال.

هو من مواليد مدينة الرياض عاصمة المملكة العربية السعودية عام 1376هجري، وقد لقب باسم (أبو الوليد) ، وقد تزوّج من الأميرة الجازي بنت سعود بن عبد العزيز آل سعود، و رزقه الله بثلاث أبناء هم الوليد، سعود، محمد وبابنة اسمها نوف.

ias

هو مؤسس ورئيس "كي بي دبيلو KBW للإستثمارات" . تعمل هذه المجموعة على الإستثمار في مجالات متنوّعة من الشّركات الرّاسخة في قطاع البناء والتّعهدات، إلى الشّركات التكنولوجيّة الناشئة. تستثمر المجموعة في أكثر من 20 شركة حول العالم.

من المناصب الأخرى التي شغلها: عضو شرف نادي الهلال و يعتبر الداعم الأول للعبة كرة الطائرة بالنادي، وأحد أكبر أعضاء الشرف، مالك شركة سوليدرتي للتأمين، عضو مجلس إدارة شركة أهل، شريك في موقع لجينيات المعروف.

منذ أشهر، قام الأمير خالد بن طلال آل سعود بالإعلان عن استقالته من جميع المناصب الإدارية والشرفية والتجارية. وقد قام بالإعلان عن تلك الإستقالة مفاجأة عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الإجتماعي "تويتر".

وقد جاء في حديثه: "إن تقديم مصلحة بلادنا فوق كل اعتبار، ولعدم إثارة البلبلة خاصة في هذه الأيام الفضيلة وفي وقتنا الراهن الخطير والعصيب، ولعدة أسباب شخصية يعرفها القلّة، والتي سنقوم بالإفصاح عنها إذا اضطررنا إلى ذلك، بإذن الله وبعد الإستخارة فإننا نعلن عن استقالتنا من جميع المناصب الإدارية والشرفية والتجارية التي نتبوائها. والله من وراء القصد".

اليوم ليس لدى الأمير خالد إلا الإهتمام بابنه الوليد الذي دخل في غيبوبة منذ عام 2005 إثر حادث سير. قصة ابنه تبقى محط متابعة من قبل السعوديات والسعوديين حتى أن بعضهم يسألونه يوميا عن "الأمير النائم" كما درجت تسميته.

في كل شهر رمضان من العام ينظم مسابقة باسم ابنه الوليد ويوزع الهدايا على الرابحين ويهتم بحالات إنسانية كثيرة، إلى جانب استغفار الرب يوميا والصلاة من أجل شفاء ابنه وجميع المسلمين.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية