من يزور دبي مستقبلاً سيمرّ داخل حوض من الأسماك.. تعرف إلى قصته!

الممر الذكي

الممر الذكي

دائما ما تذهلنا دبي بالتطور الذي تدخله يوميا إلى إداراتها ومرافقها العامة. أما جديدها فهو حوض جميل من الأسماك يجب الدخول فيه إذا كنت تنوي الدخول والخروج!

كما ترى في الصورة أعلاه، هذا الحوض هو افتراضي تدخل إليه لمدة 10 ثوان حين ستدخل مطار دبي الدولي ابتداء من أواخر صيف عام 2018 ميلادي.

ias

الحوض هذا، هو عبارة عن ممر ذكي طورته إدارة المطار بالتعاون مع شركة "طيران الإمارات" يهدف إلى التعرض على وجهك كشرط للمرور، من دون الحاجة بعد الآن إلى أي من وثائق السفر مثل الجوازات أو بطاقات الهوية.

تم عرض هذا المشروع في "أسبوع جيتكس للتقنية" الذي يجري حاليا في أحد أبزر العواصم السياحية في العالم وفقا لتقرير موقع "The National" تم تجهيز هذا المرر بكاميرات يبلغ عددها 80 تتمكن من مسح الوجه وقزحية العين عندما يمشي الركاب داخلها. ويتكون من مراحل ثلاث:

  1. عند مدخل النفق يتم التعرف على بصمة العين
  2. داخل النفق يتم التعرف على بصمة الوجه
  3. عند الخروج يتم إكمال إجراءات السفر

أما الخدعة فهي الصور التي ستراها في الداخل من إعلانات وأسماك وغيرها والهدف منها التقاط جوانب الوجه كافة قبل أن تخرج ويقال لك "رحلة موفقة".

تخطط إدارة المطار من بدء تفعيل هذا الممر الإفتراضي بحلول نهاية صيف 2018 في المبنى رقم 3 على أن يتم وضعه على مراحل في المباني الأخرى بحلول عام 2020 الذي يتوقع أن يصل عدد الزائرين إلى 124 مليون شخص في مختلف مطارات دبي!

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية