تعرّف إلى أكبر ملاعب كرة القدم في العالم

أكبر ملاعب كرة قدم في العالم

أكبر ملاعب كرة قدم في العالم

يشهد العالم بأسره على تقّدم وتطوّر الريّاضة في العالم وتحديداً كرة القدم. تعتبر كرة القدم من أهم الألعاب التي تحتاج لتمويل يمليارات الدولارات ولكنّ في المقابل قادرة على جمع إيريدات كبيرة أيضاً وهذا يعود للجماهيريّة التي تحظى بها هذه اللعبة. وتعتبر ملاعب كرة القدم العالميّة من أبرز الدلائل على حاجة هذه الرّياضة للتمويل كما أنها تدل على نسبة المتابعة العالية جدّاً للمباريات المحليّة والعالميّة. سنتعرّف معكم على أكبر ملاعب كرة قدم في العالم

ias

ملعب سالت ليك : يعتبر ملعب سالت ليك في المرتبة الأولى لأكبر ملاعب كرة القدم في العالم. يقع هذا الملعب في مدينة كولكاتا في الهند. يعود هذا الملعب لنادي موهان باجان ومحمدين سبورتنغ كلوب ونادي إيست بنغال ومنتخب الهند. ويتميّز هذا الملعب بقدرة إستيعاب جماهيريّة فائقة تصل إلى 120 ألف متفرّج.

ملعب أزتيكا : يحتل هذه الملعب المركز الثاني في القائمة، وهو من أهم لاملاعب في أميركا الوسطى بحيث تصل قدرة إستيعاب الجماهير تصل إلى 105.064 متفرّج. ويقع هذا الملعب في مكسيكو سيتي في المكسيك ويعود لنادي أمريكا ومنتخب المكسيك.

ملعب آزىدي : يقع ملعب آزادي في طهران في إبران وقادر على إحتمال 100 ألف متفرّج وتعود ملكيّة الملعب للمنتخب الإيراني ونادي برسبوليس كما أن نادي الاستفلال له حصّة أيضاً.

ملعب كامب نو : وهو ملعب نادي برشلونة الإسباني الشهير ويقع في برشلونا في إسبانيا وشهد هذا الملعب على أهم إنجازات عالم كرة القدم أمّا قدرة إستيعاب الجماهير في هذا الملعب فهي 99,545 مشاهد.

أخيراً هذه هي أهم أسماء ملاعب كرة القدم الأكبر والأكثر من حيث قدرة الإستيعاب الجماهيريّة، ممّا يدلّ على شهرة وشعبيّة كرة القدم التي أصبحت من أهم الرّياضات العالميّة.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية