ملحض شامل عن مؤتمر أبل WWDC 2018 الذي شهد الكشف رسمياً عن iOS 12

WWDC 2018

WWDC 2018

انطلقت يوم أمس الاثنين 4 يونيو 2018، فعاليات مؤتمر ابل WWDC 2018 الذي يقام في ولاية كاليفورنيا الامركية والذي سيستمر لغاية نهار الجمعة 8 يونيو 2018.

أمور كثيرة تم الافصاح عنها خلال اليوم الاول من هذا المؤتمر أبرزها الكشف عن نظام ابل الجديد iOS 12، والذي سوف نمنحكم معلومات أكثر عنه وعن باقي الامور التي تم الكشف عنها من خلال هذا المقال.

ias

نظام iOS 12: بعد مقدمة مطولة ألقاها المدير التنفيذي للشركة ستيف كوك، تحدث خلالها عن قيمة ابل السوقية، وعدد المطورين في هذه الشركة والذي بلغ عددهم حوالي الـ20 مليون. أتى الدور على متخصص ومسئول أنظمة التشغيل في أبل كريج فيدرجي الذي تكلم عن نظام التشغيل الجديد الذي سيكون أسرع بكثير من النظام السابق iOS 11 بمقدار 40% فيما يتعلق بسرعة فتح التطبيقات، وبحوالى 50% فى الكتابة عبر لوحة المفاتيح، وأسرع بنسبة 70% فى تطبيق الكاميرا، كما أكدت شركة أبل أن النظام سيصل لجميع الاجهزة التي وصلها نظام iOS 11 بالفعل في سبتمبر القادم.

الميزة الاهم: الميزة الاهم في هذا التحديث هي خدمة Block at Downtime العاملة كما الرادار يرصد ما يبثه الأخرون، ثم "يعترض" طريقه ويمنعه من الوصول إلى شاشة الجهاز في مواقيت محددة سلفا، علما أن بالإمكان الاطلاع على ما تم إرساله إليك في وقت آخر.

الواقع المعزز: فيما يتعلق بتقنيات الواقع المعزز قامت ابل بإنشاء ميزة جديدة للواقع المعزز تسمى USDZ، والتي تم وصفها على أنها "نظرة خاطفة على إمكانيات الواقع المعزز"، وتهدف إلى جعل تجربة مشاركة محتوى الواقع المعزز أسهل.

ميزات نظام ساعة ابلالجديد: كشفت ابل ايضاً، عن نظام watchOS 5 الذي سيتيح لمستخدميها إمكانية التحدي أو التنافس مع الاصداق لمدة أسبوع في أداء الأنشطة الرياضية بما في ذلك المشي والجري وغيرها، ويفوز بالتحدي من يستطيع الحصول على نقاط أكثر، وسيحصل المستخدم على تنبيهات في أثناء المنافسة لحثه على الالتزام لربح التحدي.

كما سيسمح النظام الجديد عبر ميزة Walkie-Talkie التواصل صوتيا مع مستخدمي هذه الساعة ،ذلك عر الضغط الضغط ضغطة واحدة ثم اختيار صديق وترك رسالة صوتيا، والانتظار للرد عليها من قبل الصديق الآخر.

بالاضافة لهذه الميزات كشفت ابل خلال هذا المؤتمر عن عدة تقنيات جديدة ستطال المساعد الصوتي Siri، واضافة وجوه تعبيرية جديدة.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية