لماذا مكيف السيارة يفصل عند الوقوف؟

مكيف السيارة يفصل عند الوقوف

مع الاستعمالات الكثيفة للمكيف خلال فصل الصيف الحار، كان من الطبيعي أن تبدأ الأعطال بالظهور على هذا النظام المهم والضروري.

ias

فكم من مرة سمعت بعض الأشخاص الذين اشتكوا من عدم اشتغال المكيف عندما تتوقف السيارة خصوصاً عند إشارات المرور.

هذه المشكلة قد تعود لبعض الأسباب التي لا بد من أن تكون على اطلاع بها خصوصاً إذا كنت تشعر بأن المكيف يتوقف عن العمل.

  • في بعض السيارات تكون المروحة ميكانيكة أي أنها تتحرك بشكل أسرع في كل مرة تزيد من سرعة السيارة؛ فلو كنت متوقفاً على إشارات المرور وكانت مركبتك مزودة بهذا النوع من المراوح سوف تشعر بأن المكيف قد توقف عن العمل بسبب عدم دوران المروحة بالشكل المطلوب.
  • قد يؤدي التلف في بلف الكمبرسور إلى ظهور هذه المشكلة غير المحببة على الإطلاق، من هنا لا تتأخر في الكشف عليه كل فترة من الوقت كي لا تصبح رحلتك أشبه بالكابوس.
  • تأكد أيضاً من ثلاجة المكيف والتي من الضروري أن تكون نظيفة جداً في كل الأوقات خصوصاً وان الأوساخ تؤثر على نسبة البرودة داخل المقصورة.

إن المكيف في السيارة يجب أن يبقى شغالاً طول الوقت في فصل الصيف الحار لأنه من غير المعقول وعندما تضطر إلى التوقف عند إشارات المرور لمدة طويلة أن تعاني من الحرارة المرتفعة والتي تتخطى الـ 42 درجة مئوية في بعض المناطق.

إقرأ أيضاً: إذا تفاجأت بانخفاض حرارة السيارة عند تشغيل المكيف لا تذعر… فهذا هو السبب!

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية