أبرز 4 مكمّلات غذائية لإنقاص الوزن عند الرجال!

مكمل غذائي لانقاص الوزن

الوزن هو المشكلة التي وإن تفاقمت، تصبح همّ من الهموم عند بعض الناس، ومشكلة صعبة يسهل حلّها عندما تكون الإرادة قويّة.

الوزن الزّائد مشكلة يعاني منها العديد من الرجال في هذا العالم، بسبب الأطعمة الدسمة وكميّات الطعام الكبيرة خلال الوجبة الواحدة، وقلّة الحركة والتي تعتبر من أبرز الأسباب التي يمكن أن تؤثّر سلباً لا فقط على رشاقة الجسم، إنّما على صحّته أيضاً. ينصح بعض الخبراء والأطبّاء بضرورة تناول بعض المكمّلات الغذائيّةالتي ثبت دورها في إنقاص الوزن، نذكر من أبرزها:

ias
  • خل التفاح: يلعب دوراً بارزاً في زيادة سرعة عملية الأيض والتقليل من نسبة إفراز الأنسلوين، يساعد على تعزيز انهيار الدهون والسيطرة على الرغبة الشديدة في تناول السكريات. كل ما عليك القيام به تناول كوب من خلّ التفاح الممزوج بالماء، قبل وجبات الطّعام الأساسية.

  • الشاي الأخضر: يعتبر الشاي الأخضر من أفضل الطرق والمكمّلات الغذائية التي تساعد على حرق الدهون بنسبة عالية جدّاً. يحتوي على (EGCG)، وهي مادة كيميائية موجودة في الشاي الأخضر تعمل على حرق الدهون وتزيلها كلّياً من الجسم خلال فترة قصيرة. يمكن شرب كوب من الشاي الأخضر قبل الوجبات الأساسيّة.

  • بروتين مصل الحليب Whey protein: هو معروف بتنمية العضلات في الجسم، ودوره الثانوي هو حرق الدهون من خلال كبح الشهية ويسرّع عملية الهضم أيضاً.

  • الألياف: تعتبر الألياف من أحسن الطرق لحرق الدهون، كم تعتبر وسيلة للسيطرة على مرض السكري وتعمل على خفض الكولسترول.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية