بين رونالدو ورونالدو... من الأقوى؟

مقارنة بين رونالدو البرازيلي وكريستيانو رونالدو

مقارنة بين رونالدو البرازيلي وكريستيانو رونالدو

في البداية لم يكن هناك سوى رونالد واحد، رونالدو البرازيلي، أو بالأحرى رونالد لويس نازاريو دو ليما، أحد أقوى مهاجمي كرة القدم في العالم، عرف بالأسطورة، ولكن بعد سنواتٍ قليل يظهر رونالدو آخر، إنّه كريستيانو رونالدو، البرتغالي صاحب المهارات غير الطبيعيّة، فبين هذا وذاك إسمٌ مشترك ومهارت مشتركة ولكن أيهما الأقوى؟

ias

رونالدو البرازيلي

لم يكن هناك منافساً لرونالدو في أيّامه فهو الأسطورة التي نشتاق إليها بعدج الإعتزال، ومن عايش الفترة التي كان فيها رونالدو في أزج عطاءاته بعرف تماماً أن هذا اللاعب ومنذ بداية إحترافه في فريق Cruzeiro سنة 1993 حتّى إنتهاء مسيرته عام 2011 مع فريق Corinthians عشقته الملاعب، والـ352 هدف الذي سجلّها في مباريات الأندية تشهد على مهارته، فكان لكل هدف حكاية ولكل هدفٍ دولي من الـ62 قصّة ومهارة.

لعب رونالدو مع عدّة فرق من PSV إلى برشلونة وإنتر ميلان وريال مدريد وAC Milan ومورنتيانز ولكنّ أكثر أهدافه كانت مع الريال حيث سجّل 83 هدف، وفي مسيرته حقّق بطولة العالم مع البرازيل عام 2002 و15 هدف في تاريخه في بطولات العالم الت صنّف فيها ثاني أكثر هدّاف في التاريخ.

كريستيانو رونالدو

عرف كريستيانو الملقّب بـ Cr 7 بمهاراته الفرديّة الرائعة، فمنذ بداياته وهو ملقّب بخليفة رونالدو البرازيلي، بدأ مسيرته مع فريق سبوتينج عام 2002،ومن ثم إنتقل إلى منشستر يونايتد وبعدها إلى ريال مدريد.

سجّل رونالدو خلال 6 مواسم 313 هدف مع ريال مدريد إلى جانب الأهداف الـ118 التي سجّلها في مانشتر يونايتد و الأهداف الـ5 مع سبورتينج فأصبح في رصيده 436 هدف حتى الآن.

لم يحقّق كريستيانو كأس العالم مع منتخب البرتغال رغم أّه سجّل 55 هدف.

الأرقام لا قيمة لها في كرة القدم وهي لا تحدد من الأفضل من حيث المهارة فبين رونالدو البرازيلي والبرتغالي أمور كثيرة مشتركة أوّلها الإسم والمهارات هما لاعبين لا يمكن أن ننكر أنّهما من أقوى اللاعبين في التاريخ، ولكن المؤكّد أنّ أحدهما أفضل من الآخر فأيهما الأفضل برأيك؟ شاهد هذا الفيديو قبل أن تحكم.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية