بين جون سينا وباتيستا.. تاريخ حافل بالمواجهات

مقارنة بين ابطال المصارعة جون سينا وباتيستا

مقارنة بين ابطال المصارعة جون سينا وباتيستا

إنهما بطلا المصارعة الحرة، وحشان كاسران لطالما تنافسا على بطولة العالم. جون سينا وباتيستا، بطلان حفرا إسميهما في تاريخ المصارعة الحرة فكان لكليهما مسيرة حافلة بالتخبطات من ناحية والإنتصارات من ناحية أُخرى.

البطل جون سينا الملقب بـ"The Champ"

جون سينا محبوب الجماهير رقم واحد في العالم، إبن الـ38 عاماً، بدأ مسيرته الإحترافيّة فنذ العام 1999، وبعد أن نجح في تحقيق بطولة UPW Heavyweight Championship إنتقل ليلعب في إتحاد WWF.

ias

لم تكن مسيرة جون سينا سهلة، بل كانت مليئة بالتحديات والجهد ناهيك عن الإصابات التي تعرّض لها هذا اللاعب، ولكن رغم ذلك إستطاع أن يحصل على بطولات إتحاد wwe للمحترفين 14 مرّة، وبطولة الوزن الثقيل للمصارعة التي حققها 3 مرّات، 4 مرّات بطولة الفريق الثنائي للمحترفين، إضافة إلى فوزه ببطولة الولايات المتحدة 4 مرّات.

الوحش باتيستا الملقّب بـ"The Animal"

أمّا باتيستا أو الملقّب بالوحش، فهو لم يحقّق نفس الأرقام التي حقّقها جون سينا ولكنّه حطّم أرقاماً قياسيّة عديدة، أبرزها أطول مدّة بطل للوزن الثقيل في التاريخ.

حقّق إبن الـ46 عاماً بطولاتٍ عدّة إذ فاز 4 مرّات ببطولة العالم للوزن الثقيل، 4 مرّات في بطولة الفريق الثنائي للمحترفين، ومرّتين بطل إتحاد WWE.

من ترجّح أن يكون الرابح في هذه المقارنة؟

كما يعلم الجميع، فإن عدد البطولات لا تعني شيئاً في عالم المصارعة، فالفكرة الاساسيّة هي بين المواجهات الشخصيّة التي خاضها اللاعبين، وفي هذا الإطار نرى بأنّ اللاعبين شكّلا فريقاً وحازا مع بعضهما على WWE Tag Team championship.

في المواجهات بين المصارعين فاز سينا بـ7 مباريات على باتيستا أمّا الأخير فلم يستطع أن يحرز أكثر من إنتصارين.

رغم أن الأرقام ترجّح أن يصنّف جون سينا أقوى من باتيستا ولكنّ القرار يبقى بيد الجمهور فأيهما ترجّح أن يكون الأقوى؟

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية