بين LG G5 وسامسونج جالاكسي اس 7 ايدج.. أيهما الأفضل؟!

مقارنة بين LG G5 وسامسونج جالاكسي اس 7 ايدج

مقارنة بين LG G5 وسامسونج جالاكسي اس 7 ايدج

نجد في سوق الهواتف الذكية منافسة كبيرة بين شركات كبرى، فكل شركة تتميز بهاتف ثوري خارق تكون مواصفاته رائعة، ولكن بين هاتف جالاكسي اس 7 ايد وال جي جي5 أيهما الافضل؟

هذا السؤال يطرحه كل شخص عندما يريد شراء هاتفاً جديدة ويدخل بدراسة مواصفات الهواتف لذلك قررنا أن نعرض لكم مقارنة بين هذين الهاتفين لنرى إذا كان أحدهما متفوق على الآخر:

ias

يتميّز هاتف جالاكسي اس 7 إيدج بشاشة أكبر من منافسه فالأول يبلغ حجم شاشته حجمها 5.7 إنش أي أكثر بـ0.2 إنش من ال جي جي 5، ولكن رغم ذلك يفوق اس 7 ايدج على ال جي جي 5 من ناحية الوزن فهذا الأاخير وزنه 159 غراماً أمّا اس 7 ايدج فوزنها لا يتعدى الـ157 غراماً وذلك لأن هاتف سامسونج مصنوع من الزجاج والألمنيوم أمّا هاتف ال جي فمصنوع من معدن.

يتساوى الهاتفين بحجم ذاكرة الوصول العشوائي التي تبلغ 4 جيجابايت وكذلك بحجم ذاكرة التخزين التي تبلغ 32 جيجاايت ولكن اس 7 ايدج يتميّز بطارية أقوى تبلغ سعتها 3600 ميللي أمبير بالساعة أما بطارية ال جي جي 5 فلا تتعدى الـ2800 ميللي أمبير بالساعة.

من ناحية الكاميرا يتفوّق ال جي جي 5 هذه المرة بكاميرا خلفية بدقة 16 ميجابيكسل وكاميرا أمامية بدقة 8 ميجابيكسل أمّا اس 7 ايدج فهو مزود بكاميرا خلفية بدقة 12 ميجابيكسل وأخرى أماميّة بدقة 5 ميجابيكسل.

نذكر هاتف جالاكسي اس 7 ايدج موجود في الأسواق باللون، الأسود، الذهبي، الفضي، الوردي والأبيض وسيضاف عليهم لون جديد كما ذكرنا في مقالات أخرى، أمّا هاتف ال جي جي 5 فهو متوفر باللون الذهبي، الرمادي، الفضي والوردي.

أخيراً بالنسبة للسعر يبلغ سعر اس 7 ايدج في الأسواق معدّل حوالي 799 دولاراً أمريكيّاً وهو باهظ الثمن نسبة لهاتف ال جي جي 5 الذي لا يتعدى سعره الـ533 دولاراً أمريكيّاً.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية