"مزيون" يلتقي فرانك مسنل الذي جمع عشقه للروغبي والموضة في Eden Park!

مقابلة مع فرانك مسنل

من عشقه للعبة الروغبي، نقل فرانك مسنل هذا الشغف الى عالم الأزياء. فهل نجح بذلك؟ موقع "مزيون" التقى مع فرانك مسنل صاحب ومؤسس ماركة Eden Park في حديثٍ أكثر من مشوّق عن حياته وبداياته في عالم الموضة والأزياء.

1-ماذا تعني علامة ربطة العنق القوسية باللون الوردي؟

ias

ربطة العنق القوسية باللون الرودي هي فلسفة حقيقية. هي مزيج بين الدقّة والخيال. قرّرنا ان نرتدي ربطة العنق هذه قبل المباراة النهائية في بطولة الروغبي عام 1987. لقد كان قراراً رائعاً: لقد صنعنا علامة فارقة لحياتنا. كنا فقط طلّابا عاديين غير مغرورين ولكن وقحين.

التحدّي كان بارتداء ربطة العنق طوال فترة المباراة: حيث يمكن تخيّل رجل قانون يرتدي أنفاً أحمر اللون فيتوجّب عليه اختيار كلماته الصحيحة كي لا يبدو سخيفاً.

جميع من ارتدى ربطة العنق هذه، تشاركوا الروح نفسها. لعبة الروغبي تعني التربية والاحترام والتعاون.

2-من الروغبي الى عالم المضة الردالي، ما كان السرّ وراء انتقال فرانك مسنل؟

ارى ان كلّ ما حدث هو امرٌ عقلاني. لقد كنت مبدعاً في الملعب وكذلك امام الورقة. عندما كنا نلعب الروغبي كنا نهتمّ كثيراً لأمر ملابسنا وتسريحة شعرنا او حتى في رشّ العطور قبل البدء بالمباراة. نحن اصلاً نحبّ الموضة! الى جانب ذلك، لقد درست الهندسة والفنون في الجامعة.

3-شهد العام 2017 توسّعاً نحو ازياء النساء والأطفال. مع من تعاونتEden Park من مصمّمات الأزياء؟

لدينا فريق عمل مؤّلف من 15 عاملاً تحت إشراف المدير التنفيذي فانسان نادال. فيما خصّ الأزياء النسائية، تعامل نادال مع دارٍ إيطالية لصنع خطّ أزياء خاصّ ومميّز بنا. في المستقبل، قد نعقد اتّفاقات مع ماركات لتطوير اسمنا.

4- لماذا اتّجهت Eden Park لتقديم الملابس الكلاسيكية وليس الرياضية علماً انك رياضي محترف؟

انا فعلاً أحبّ الموضة واستوحي كثيراً من الرياضة التي تمنحك شعوراً بالراحة والاسترخاء. عن التصميم واختيار الالوان، اختار الـHaute Couture والمصمّمين العالميين للمزيد من التقدّم والتطوّر.

5- هل من تشابه بين لعبة الروغبي وعالم الأعمال والأموال؟ وعلمَ ارتكزت من أسس لعبة الروغبي لإنجاح عملك؟

خلال لعبة الروغبي، لا يمكن ان تغشّ: هي لعبة الحقيقة حيث ينظر اليك الجميع في الملعب. في هذه اللعبة، نتحرّك حسب خطّة وتكتيك معيّن وهذا للمحافظة على التناغم بين أعضاء الفريق.

كل شيء يجب ان يبنى بطرق واساليب محدّدة. يمكن ببساطة ان تزوّر في عالم الأعمال بعكس لعبة الروغبي. شخصياً، اعتقد ان تقنية الروغبي تسري على حياتنا وانا متأكّد ان الروبوت لن يحلّ يوماً مكان الانسان.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية