لا تتجاهل هذا الرمز كي تبعد عنك خطر الموت!

معنى هذا الرمز في طبلون السيارة

كي يتنبه السائق إلى تواجد مشكلة ما في السيارة، قامت شركات التصنيع بوضع رموز في الطبلون متعارف عليها دولياً.

ويعتبر الرمز في الصورة أعلاه من الشعارات التي لا يجب أن تغفلها أبداً كي لا تتعرض للحوادث المرورية الخطيرة، فهذا الشعار يدل على تواجد مشكلة في فحمات نظام المكابح في سيارتك والتي لم تعد تتمتع بالسماكة الطبيعية التي تسمح لها بالعمل بشكل صحيح.

ias

هذا الشعار المهم لم يكن يتواجد في السيارات القديمة (كانت تفتقد إلى الحساسات)، أما اليوم فمن غير المعقول ألا تتمتع مركبتك بهذا الرمز في الطبلون. إذاً وببساطة عندما تظهر أمامك هذه العلامة عليك أن تدرك بأن الفحمات باتت رقيقة جداً.

كيف يمكن أن يظهر هذا الضوء؟

عندما تصبح الفحمات رقيقة يقوم جهاز استشعار صغير متواجد في تلك الأخيرة أو في المكان الذي توضع فيه بلمس القرص ما يؤدي إلى ظهور الرمز في الطبلون.

ماذا تفعل إذا رأيت هذا الشعار وهل بإمكانك قيادة مركبتك؟

عندما تصادف هذه المشكلة عليك التوجه نحو الميكانيكي في أسرع وقت كي يقوم بتغيير الفحمات فيختفي الشعار في الطبلون. أما إذا استمر في الظهور فعليك أن تعرف بأن الحساس قد طالته الأعطال.

هذا وتستطيع قيادة سيارتك لمسافة ليست بطويلة، لكن وإذا لم تكترث للرمز الذي تطرقنا إليه فسوف تتعرض لحوادث سير لأنك لن تتمكن من إيقاف السيارة متى ضغطت على دواسة الفرامل.

إقرأ أيضاً: قد تلحق بسيارتك ضرراً فادحاً إذا تجاهلت هذا الرمز!

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية