ماذا تعني كلمة "NEOM".. وما قصة هذا الشعار المحيّر؟

مشروع نيوم الكبير

مشروع نيوم الكبير

ولو أن كثيرين احتاروا في أمرهم إلا أن آخرين استطاعوا من فك طلاسم هذه الشعار الذي يبدو أنه معقد. إنه شعار إحدى أكبر المشاريع في العالم أعلنت عنه السعودية أخيرا.

مشروع "نيوم" هو الإسم الذي سيتردد كثيرا ليس الأيام المقبلة فقط بل في الأشهر والسنين المقبلة أيضا، ذلك لأنه ببساطة منطقة بكاملها "ستبنى من الصفر" أمام الجبال والبحار.

ias

الثلاثاء، كان الإعلان الكبير الذي تصدر عناوين الصحف العالمية، عن قرية رقمية كبيرة فاجأت العديد من المتابعين بأن ضخت فيه المملكة مبلغ 500 مليار دولار.

إسم "NEOM" يعني "NEO" أي جديد باللاتينية و"M" أي "مستقبل" باللغة العربية إحتار كثيرون في شعاره.

جذب هذا الشعار الكثير من رواد الإنترنت الذين حاولوا معرفة تكاوينه ونجح العديد منهم في العديد من النقاط التي طرحوها. 

ومنهم من استفاض كثيرا في التفسير ورأى أشجار من النخل في بعض الإشارات والخيوط، ومغزى "احتواء العالم" في رسومات أخرى. 

والغريب أنه نال العديد من التفسيرات المنطقية، في حين لم يصدر عن أي جهة رسمية تفسير معنى شعار هذا المشروع الخيالي.

إلا أن موقع "عين اليوم" المحلي رأى أن الأضلاع الخمسة تشير إلى البيئة عبر الأشجار الخضراء،الفنون عبر البصمة الملونة، الطاقة الشمسية عبر المربعات الزرقاء التي تشبه الألواح، الإتصالات عبر الدوائر التي تشير إلى شبكة اتصال، والتقنية عبر الشبكة الكحلية المتطورة.

وبغياب المعلومات الرسمية، رأى موقع "سي إن إن بالعربية" أن الجهات الرسمية قد تكون تقصدت عدم تفسير معنى الشعار "رغبة منها في إفساح المجال أمام الناس لتفسيره، كل بحسب وجهة نظره ورأيه في المشروع". 

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية