معلومات غريبة عن رياضة كرة القدم قد تصدمكم لغرابتها!

معلومات غريبة عن رياضة كرة القدم

نصف سكان الكوكب يشاهدون لعبة كرة القدم! الشباب بنوع خاصّ يحرصون دوماً ان يلتقوا لمشاهدة مبارايات كرة القدم وذلك لما تخلقه من أجواء حماسية فيما بينهم. هذه اللعبة، التي تملك أكبر قاعدة جماهيرية حتى اليوم، لم تفشل يوماً في إسعاد متابعيها الذين يتسمّرون امام الشاشة لمتابعة تحرّكات لاعبيهم المفضّلين يتنقّلون مع الطابة.

ias

لكن ما يجهله البعض منكم، ان هذه اللعبة لها تاريخ عريق وقديم وهذا ما جعلها من أقوى وأسمى أنواع الرياضات. لهذا، اخترنا لكم اليوم مجموعة من الحقائق والغرائب عن لعبة كرة القدم والتي قد تصدمكم لشدّة غرابتها.

  1. في العام 1962، بدأتالبطاقات الحمراء والصفراء تظهر على أرض الملعب في أيدي الحكّام. في الحقيقة، هذه البطاقات يقال انها جاءت من ألوان إشارات المرور على الطريق.

  2. في الماضي كانوا يصنعون الكرات من جلد البقر ومثانة الخنزير. هذا وأقدم طابة عمرها 450 سنة ومازالت موجودة حتى الآن.

  3. الفيفا لم تضع أي قانون يلزم بوضع الشباك للمرمى.

  4. لعبة كرة القدم نشأت في الصين عام 476 قبل الميلاد: الفريق الفائز كانوا يقدّمون له الولائم والأطباق فيما الفريق الخاسر كان يتعرّض للجلد والضرب.

  5. في المباراة الواحدة، يجرب اللاعبون مسافة 9.65 كيلومتر واحد على أرض الملعب.

  6. منتخب الهند مثلاً، انسحب عام 1950 من نهائيات كاس العالم وذلك لان الفيفا أصدرت قانوناً يمنع اللاعبين بالجري حافيي القدمين.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية