موجة جديدة من رفع قيمة مخالفات المرور في السعودية!

المرور السعودي

المرور السعودي

يبدو أن السعودية سوف تشهد موجة جديدة من ارتفاع الغرامات والمخالفات المرورية.

بعد مرور أشهر قليلة على زيادة نسبة المخالفات، ظهرت معلومات عن نية السلطات رفع قيمة المخالفات المرورية. هذا ما ذكرته صحيفة "سبق" التي قالت بأن الجهات المعنية تواصل العمل حالياً على استكمال الإجراءات التشريعية اللازمة لتعديل بعض مواد نظام المرور، ومنها مواد تتعلق بعقوبات المخالفات المرورية المؤثرة على السلامة العامة.

ias

وأشارت الصحيفة أيضاً الى أن مِن ضمن المخالفات التي سيتم تعديل غرامتها هي السرعة وعدم ربط حزام الأمان وعكس السير واستخدام الجوال أثناء القيادة وطمس اللوحات.

وتأتي هذه المعلومات بعد اعلان مجلس الشورى عن الموافقة على تعديلات بعض مواد نظام المرور بعد تباين الحكومة وقرار سابق للشورى. وتضمنت التعديلات أموراً متعلقة بتحديد مبالغ الغرامات الخاصة بتجاوز السرعات وبعد أيام قليلة من السماح للمرأة السعودية بالقيادة داخل المملكة، والكلام الكثير الذي أثير حول مسألة كيفية تسجيل المخالفات للنساء.

تجدر الاشارة الى أن أخر تعديل في قيمة المخالفات المرورية في السعودية على أن استخدام الهاتف المحمول أو عدم ربط حزام الأمان أثناء القيادة يستوجب غرامة مالية حدها الأدنى 150 ريالاً وتصل إلى 300 ريال كعقوبة قصوى في حال عدم التسديد خلال مدة شهر من تاريخ تسجيل المخالفة، وعند تكرار المخالفة خلال 30 يوماً يتم رفع الغرامة إلى حدها الأعلى أو التوقيف مدة 24 ساعة أو جمعهما سوياً.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية