خاص "راجل": تخفيض مخالفات المرور وهذه هي قيمتها المتوقعة!

المرور السعودي

المرور السعودي

تعمل إدارة المرور السعودي بالتعاون مع الجهات المختصة، على تخفيض أسعار بعض المخالفات المرورية ولكن وفق آلية محددة يتم اعتمادها من هيئة الجزاءات وذلك من أجل العمل عليها خلال الفترة القادمة.

وفي التفاصيل التي تحصل عليها موقع "راجِل" من مصادر مطلعة فإن هذا التعديل لا يشمل جميع المخالفات بل هنالك عدد محدد من المخالفات سيتم تنزيل قيمتها بنسبة10% عما كانت عليه في السابق.

ias

ويأتي في مقدمة هذا الأمر السرعة والتي كان محدد لها 300 ريال الحد الأدنى و 500 ريال الحد الأعلى فهنا ستتغير قيمة المخالفة بحسب تجاوز السائق للسرعة المحددة في ذات الموقع أي في حال كانت السرعة 100 كم في الساعة وتم تجاوزها بشيئ يسير فهنا لا تقارن المخالفة بسائق تجاوز بسرعة تفوق الـ140، لذا فإن هذا التنظيم سيكون مخالفته على حسب السرعة وتهور السائق والذي سيحد بشكل كبير من السرعة الزائدة والتي تعد السبب الرئيسي في حودات السير داخل المملكة.

إضافة إلى أن مخالفة ربط الحزام سيتم وضع آلية جديدة تنص على تثبيت سعر المخالفة وهو 100 ريال وعدم ارتفاعها في حال مضي شهر ولم يتم سداد هذه المخالفة، مع تطبيق هذه اللائحة على مخالفات الوقوف الخاطئ والتي لن تتجاوز قيمتها 100 في جميع الحالات، مشيرة المصادر بأن هذه اللائحة تنتظر الاعتماد من قبل الجهات العليا وفي حال تنفيذها سيتم تطبيقها بشكل مباشر بعد أن يتم الإعلان عنها وعن آليتها عبر كافة وسائل الإعلام.

وأضاف المصدر بأن هذا التنظيم لا علاقة له بقيادة المرأة وإنما هو عمل تنظيمي تمت دراستها مسبقاً وفي حال اعماده فسوف يتم تطبيقه على الجميع.

مواضيع ذات صلة: مخالفة بسبب رائحة فم السائق، دبابة تحطم السيارات…تعرف على اغرب مخالفات المرور

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية