ما هو الجهاز الذي كانت تلصقه رئيسة وزراء بريطانيا على يدها؟

ما هو الجهاز الذي كانت تلصقه رئيسة وزراء بريطانيا على يدها؟

عادةً ما تلاحق الصحافة الشخصيات المهمة وتركز على التفاصيل، فأي شيء خاص بهؤلاء قد يلفت نظر الناس ويبدأو بتساؤلات حواله ولعل آخرقصة جهاز صغير ملصقاً على يد تيريزا ماي رئيسة مجلس وزراء بريطانيا فما السر وراء هذا الجهاز؟

أقامت رئيسة مجلس وزراء بريطانيا تيريزا ماي يوم الخميس الماضي مأدبة عشاء في قصر بلينهايم على شرف الرئيس الأمريكي دونالد ترامب وشارك فيه هذا الحفل أكثر من 150 من الشخصيات الرسمية المرموقة.

ias

بعد أيام من نهاية الحفل، بدأ بعض الصحافيين ورواد مواقع التواصل الإجتماعي ينشرون صوراً لتيريزا ماي وكان هناك جهازاً أبيضاً صغيراً كان ملصقاً على يدها أثار ضجة كبيرة، فبدأت التكنهات حول ماهية هذا الجهاز ولماذا كان ملصقاً على يد الرئيسة، وهل هو جهاز مراقبة كما اعتبر البعض؟

بعد عدة تساؤلات دامت لأيام، أوضحت وسائل إعلام بريطانية أن الملصق ليس سوى جهازاً إلكترونياً خاص بمراقبة مستوى السكر في الدم، يستخدمه الأشخاص الذين يعانون من مرض السكري ليتابعوا مستوى السكر بشكل دوري ومعرفة الموعد المناسب لأخذ حقنة الأنسولين.

يعمل هذا الجهاز بواسطة إبرة صغيرة تراقب مستوى السكر فترسل للمستخدم معلومات على هاتفه الذكي وساعة اليد الذكية لتخبره بموعد حقنة الأنسولين، مع العلم أن تيريزا ماي تعاني من هذا مرض السكري من النوع الأول وقد سبق لها وصرحت بذلك في حديثٍ سابقٍ لها.

إقرأ أيضاً: أمر غريب من رئيس دولة.. ماذا يضع ترامب على ربطة العنق؟

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية