بصفقات تخطت 180 مليون درهم.. معرض دبي العالمي للقوارب بوابة للدخول إلى السوق

معرض دبي العالمي للقوارب 2015

معرض دبي العالمي للقوارب 2015

طفرة صفقات تخطت 180 مليون درهم إماراتي، كانت نتيجة الأيام الثلاثة الأولى من معرض دبي العالمي للقوارب 2015. هذا المعرض الذي شهد إقبالا عالياً من المواطنين والمقيمين في دبي، كما من الزوار القاصدين للمعرض والسواح، الذين تعرّفوا على الإصدارات الجديدة من القوارب ولوازمها، أصبح وجهة رئيسية للمشترين الجادين وهواة الإبحار.

ias

وتوقّعت شركة "الشعالي مارين" الإماراتية، التي كشفت عن يختها الفاخر الجديد AS 100 SuperYacht، الذي تبلغ قيمته 20 مليون درهم إماراتي، أي ما يعادل 5.45 مليون دولار، أنّها تتوقع بيع 3 يخوت من هذه الفئة و7 يخوت متوسطة الحجم خلال المعرض، كما توقّعوا أن تشهد الأسابيع المقبلة مفاوضات وفرصاً جديدة لصفقات بيع جديدة.

وكانت شركة ريفييرا، التي كشفت عن Deluxe 77 ذو المنصة العلوية المغلقة، واليخت الأكثر ترفاً من صنعها في اليوم الأول من المعرض، أعلنت أنها أبرمت صفقة لبيعه في اليوم الرابع. اليوم نفسه الذي شهد بيع Fiart 47، القارب الإيطالي الصنع من ART Marine العالمية، بقيمة 3.2 مليون درهم إماراتي.

أماّ شركة "سان لورينزو"، الممثلة بشركة ACE Marine في الشرق الأوسط، فقد باعت يخت SL الذي يتخطى طوله 26 متراً، في اليوم الأول من المعرض بصفقة بلغت 5.6 مليون يورو، ما يعادل 2.33 مليون درهم إماراتي.

أمّا في فئة القوارب المتوسطة والصغيرة والمراكب الترفيهية، فقد أفاد المصنعون عن تحقيق مبيعات قوية بين زوار المعرض، الذين يعتمدون على تطور المراسي في المنطقة والممرات المائية الداخلية. فسجّلت شركة "دلما مارين" الإقليمية المتخصصة مجموع مبيعات قدّرت بـ12 مليون درهم، من بينها اليخت "كابو" بقيمة 3.67 مليون درهم. فيما باعت شركة "الحارب مارين" 4 يخوت فقط بقيمة إجمالية بلغت 8 مليون درهم. فيما وقّعت شركة تصنيع قوارب الصيد IMG الإماراتية اتفاقيتين لبيع قاربين أحدهما بسعر 2.4 مليون درهم والآخر بسعر 1.1 مليون.

قطاع قوارب التزلج على الماء حقق العائد الأبرز على الإستثمار خلال المعرض، خاصة من الأسر التي تطمح للمشاركة بنشاطات مائية، التي أصبحت ذو شعبية كبيرة في الفترة الأخيرة، ما انعكس على زيادة مبيعات الدراجات والقوارب المائية كل عام أكثرمما سبقه.

في نهاية المعرض، إعتبر العارضون أنّ أفضل بوابة لدخول سوق المنطقة هو معرض دبي العالمي للقوارب، ومعظمهم حجز مكاناً له للدورة القادمة قبل انتهاء الدورة الحالية، معتبرين أن معرض دبي العالمي للقوارب هو أفضل وسيلة لعرض تشكيلة المنتجات أمام المشترين المحليين والإقليميين والدوليين الباحثين عما هو أكثر من قارب كبير أو يخت.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية