إحذروا هواتف ايفون 6 فهي مصابة بداء اللمس!

مشكلة في هواتف ايفون 6 تعطل خاصية اللمس

مشكلة في هواتف ايفون 6 تعطل خاصية اللمس

تحظى هواتف أيفون 6 وأيفون 6 بلس بشعبيّة كبيرة حول العالم، ولكن هذا لا يعني أن هذه الهواتف لا تتخللها عيوبا ومشاكل ولعل أبرزها مشكلة داء اللمس فما هي هذه المشكلة؟

يعاني هذان الهاتفان من مشلكة داء اللمس وهي مشكلة في رقائق التحكم في شاشات اللمس تؤدي لمشكلة تعطل هذه الخاصية وبالتالي عدم القدرة على استعمال الهاتف بالكامل.

ias

بحسب التقارير التي قدّمها مستخدمون ومتخصصون في إصلاح أجهزة أيفون، تبين بأن الهواتف التي تتضرر بشدة من هذه المشكلة تصبح عديمة الجدوى وبالتالي يستحسن عدم محاولة إصلاحها، فالامر يبدأ بتحول شريط المهام إلى اللون الفضي إضافة إلى حدوث اهنزازات، بالتالي تصبح إستجابة الشاشة على اللمس ضعيفة ومن ثم تتعطّل بالكامل.

بحسب موقع iFixit المتخصص في مجال إصلاح الأجهزة الذكية وبالأخص أيفون، إنتشرت هذه المشكلة على نطاق واسع، فرغم صعوبة تحديد عدد الهواتف المصابة بداء اللمس هذا إلّا أن الرقم كبير جدّاً بحسب من تبين من قبل المختصين في إصلاح الهواتف، لدرجة أن بعضهم قال انه اصبح يشعر وكان كل هاتف من نوع ايفون 6 وايفون6 بلس مصاب بهذه المشكلة.

أخيراً يعتقد من الجهة التقنية أن المشكلة قابلة للإصلاح عن طريق تبديل رقائق التحكم بالشاشة المعطلة ولكن هذا يتطلب متخصصين في تبديل هذه الرقائق كونها دقيقة وتتطلب مهارة معينة.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية