"خور الممزر"... اكبر مشروع في دبي

رسوم لمشروع خور الممرز في دبي

رسوم لمشروع خور الممرز في دبي

ضمن إطار المشاريع التنمويّة التي تقوم فيها الإمارات والتي تجذب عدد هائل من السياح، كونها اكثر البلاد رقيّاً وفخامةً في العالم، أعلنت بلديّة دبي بالتعاون مع شركة "إعمار العقاريّة" عن مشروع تطوير "خور الممزر" في إمارة دبي.

ias

يعد هذا المشروع الأكبر من نوعه بحيث وصلت تكاليفه لأكثر من 10 مليارات درهم، ويشرف عليه الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم حاكم دبي، والذي يتوقّع أن يصبح "خور الممزر" معلماً سياحيّاً قيّماً يجذب السياح من جميع أقطار العالم.

سيقام هذا المشروع على مساحة 4 ملايين قدم مربّع، تقسم بين مباني وأبراج ومطاعم ومحلات تجاريّة وطرقات وغيرها. ويضم 4 آلاف وحدة سكنيّة و300 غرفة فندق، بالإضافة إلى ممرّات ومماشٍ عديدة.

ولن يخلوا المشروع من المساحات الخضراء والطبيعة الخلّابة، ليستفيد محبّي الرياضة من المناظر الجميلة أثناء ممارسة هواياتهم.

يضم المشروع اماكن ترفيهيّة للصغار والبالغين أيضاً لإستقطاب العائلات ليقوموا برحلة سياحيّة في إحدى اجمل الإمارات في العالم العربي.

كما يتم تصميم مطاعم داخل مياه البحر تتصل مع اليابسة بجسور صغيرة للمشاة، ويعمل الأخضائيّون في مجال البناء والديكور على إظهار هذا المشروع بأبهى صورة ممكنة والعمل على أدق التفاصيل للوصول لنتيجة ترضي الجميع.

كما يتم تصميم الجسور لتناسب جميع الفئات العمريّة بالأخض كبار السن وليكون نظام التنقل في خور الممزر حضاري وفخم.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية