أحدهم حكم العالم وهو مشلول! مشاهير تحدوا المرض وحققوا النجاح

تحدوا أمراضهم

تحدوا أمراضهم

هناك من يحلم بالنجاح، وهناك من يستيقظ باكراً لتحقيقه"، قول رائع للدكتور ابراهيم الفقي يلخص الطريق الامثل للنجاح.

لكن هناك أيضاً من يقاوم كل الظروف ويتحدى القدر ليصل الى احلامه وطموحاته، فكم من انسان عظيم مرّ بظروف قاهرة استطاع التغلب عليها والوصول الى هدفه بفضل ارادته وعزمه. في هذا المقال سوف نستعرض لكم حالات عديدة تؤكد هذه المقولات لمشاهير عانوا من أمراض استطاعوا التخلص منها وتحقيق احلامهم وطموحاتهم.

ias

جيمي كاري: ممثل كوميدي أمريكي زرع الابتسامة على وجه مشاهديه، هذا الممثل الموهوب عانى في صغره من حالة من الفقر الشديدة، الأمر الذي تسبب في إصابته باكتئاب حاد، ومع ذلك لم يتوقف عن استكمال مشواره الفني.

لودفيج فان بيتهوفن: الملحن الاشهر وأعظم عباقرة الموسيقى عبر العصور، أصيب بيتهوفن بالصمم، دون معرفة السبب، لكن يُرجّح أنّه التيفوس الوبائي أو أحد اضطرابات المناعة الذاتيّة لكنه تحدى هذا المرض ولم يستسلم له.

كلوديوس: الإمبراطور الروماني، صاحب القصة التي ألهمت عديدًا من الأشخاص، لكن مع الأسف أصيب بمرض غير معروف، جعل أمه تلقبه بالوحش، ويقال إنه ولد مشوهًا، فكان به عرج، وينطق بصعوبة، ويرتعش.

فرانكلين روزفلت: رئيس الولايات المتحدة الأمريكية الأسبق كان مصابًا بشلل الأطفال، الذي تسبب في حالة شلل دائم، لكنه أدار البلاد من خلال الكرسي المتحرك.

تايغر وودز: يعتبر تايغر من أنجح لاعبي الجولف على الإطلاق، وكان يعاني منذ الطفولة من التلعثم أثناء الحديث، لكنه تغلب على هذه الإعاقة، وأصبح من أغنى الرياضيين بالعالم في عام 2005.

البرت انشتاين: الرجل الاذكى عبر التاريخ، وعالم الفيزياء الشهير عانى من فقدان في الذاكرة، جعله ينسى أتفه الأشياء بما في ذلك شهور السنة.

اقرأ أيضاً: يعترف بوجود "الله" ويدعم القضية الفلسطينية! معلومات ستعرفها لأول مرة عن ستيفين هوكينغ

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية