إليك أبرز مشكلات حساس هواء السيارة

مشاكل حساس الهواء

تستخدم السيارات اليوم عدد لا يحصى من الحساسات خصوصاً بعد أن طالت التكنولوجيا نواح كثيرة في عالم المحركات. ويعتبر حساس الهواء من أهم هذه الحساسات فهو يقدم معلومات للسيارة عن كمية الهواء التي تدخل إلى المكينة.

ias

وقد يتعرض هذا الحساس للأوساخ لاسيما وأنه يتواجد بالقرب من فلتر الهواء الذي ولو لم يعد يعمل بالشكل المطلوب سوف يمنع السيارة من التمتع بقوتها وعزمها. أما إذا تلف حساس الهواء بشكل كامل فسوف يقدم لك بعض المؤشرات التي من الضروري التنبه لها وعدم تجاهلها.

  1. إذا تعطل حساس الهواء في السيارة قد تشعر بتفتفة مزعجة جداً إذا أوقفت سيارة بينما المحرك شغال.
  2. إذا تعطل حساس الهواء، سوف تبدأ سيارتك باستهلاك نسبة كبيرة جداً من الوقود فتشعر بأن عدد اسطوانات المحرك قد تضاعفت.
  3. إذا لاحظت بأن RPM المحرك غير منتظم بينما السيارة متوقفة، من الضروري أن تعلم بأن حساس الهواء لم يعد يعمل بالشكل الصحيح.
  4. إذا شعرت بأن السيارة قد فقدت من قوتها ومن عزمها خصوصاً إذا كنت تضغط على دواسة الوقود ولم تحصل على السرعة التي تريد، من الضروري أن تعلم بأن حساس الهواء يمكن أن يكون قد تعطل.

يجب على حساسات السيارة أن تعمل بالشكل المطلوب كي لا تتأثر أية أنظمة أخرى في المركبة، هذا وعليك أن تعرف بأن حساس الهواء يمكن تنظيفه بشكل سهل وهذا امر ضروري حتى تتمكن من التمتع بقوة السيارة في كل الأوقات.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية