هذه هي مساحة مطار الملك فهد أكبر مطارات العالم

مساحة مطار الملك فهد

تعتبر المطارات في العالم مهمة جداً فهي بوابة البلد الأساسية التي يتم من خلالها استقبال الملايين من الناس يومياً، لذلك تهتم الدول بمطاراتها وبمساحتها احتراماً للداخلين وللخارجين منها.

ias

وبين المطارات الكبيرة والمهمة في العالم، تمكن مطار الملك فهد الدَولي من أن يكون أكبر مطار خصوصاً وأنه يتمتع بمساحة كبيرة جداً تصل إلى نحو 780 كيلومتر مربع.

هذا المطار الذي يقع شمال غرب مدينة الدمام في المملكة العربية السعودية يتكون من ستة طوابق يتنقل بين أروقتها حوالى 30 مليون شخص سنويًا. وفي ما خص الجهة التي تتحكم بالمطار، من الضروري أن تعلم بأنها هيئة الطيران المدني التي تهتم بكل الجوانب الأساسية والثانوية.

ولأن هذا المطار كبير جداً كان من الطبيعي أن تتواجد فيه مواقف سيارات مسقوفة تبلغ مساحتها 176752 متراً مربعاً تم توزيها على ثلاثة. هذه المواقف الكبيرة تتسع لـ 4930 سيارة.

وقد تم تشييد مسجد يجمع بين الحداثة في التخطيط والبناء والطراز الإسلامي العريق فوق موقف السيارات وقد تواجد بين حدائق كبيرة، هذا ويمكن ان تختار أمكنة كثيرة لتناول الطعام في المطار من بين مجموعة من المطاعم ومقاهي الكوفي شوب (كريسبي كريم، كوستا، ستاربكس، سينابون، ماك كافيه، مطعم سبارو، مطعم صب واي، ، ماكدونالدز،، كاي أف سي).

صحيح أن المملكة العربية السعودية بلد كبير جداً، إلا أنه من الضروري في يوم من الأيام أن تقوم برحلة السفر عبر مطار الملك فهد الدولي.

إقرأ أيضاً: هذه هي أكبر طائرة ركاب في العالم

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية