للمرة الأولى في السعودية: نادٍ رياضي يفتح أبوابه أثناء ساعات الصيام!

يمارسون الرياضة أثناء الصيام

يمارسون الرياضة أثناء الصيام

"العقل السليم في الجسم السليم"، مقولة سمعناها منذ الصغر وتعكس مدة أهمية ممارسة الرياضة وفوائدها على صحتنا الجسدية وقدراتنا الفكرية.

انطلاقاً من هذه المقولة الشهيرة قرر عدد من السعوديين استغلال ساعة ما قبل الإفطار من أجل ممارسة الرياضة لحرق كميات كبيرة من الدهون وبسبب رغبة هؤلاء الرياضيين، وللمرة الأولى في المملكة قام أحد الأندية الشهيرة والذي يمتلك أكثر من فرع بفتح النادي منذ الساعة الثانية والنصف ظهراً وحتى ما قبل أذان المغرب بدقائق معدودة.

ias

هذا الإقبال والطلب الذي تم تنفيذه من قبل النادي جاء بعد عدد من المطالب التي تقدم بها المشتركين للادارة، وهو الأمر الذي تم تلبيته نزولاً عند راحة ورغبة الزبائن، ووفقاً للمعلومات التي تحصل عليها موقع "مزيون" من أحد موظفي النادي في إن الإقبال الذي شهدته الفروع سيجعلها تعتمد هذه الأوقات خلال المواسم القادمة في شهر رمضان المبارك وأن العمل في هذا التوقيت زاد نسبة المشتركين في هذا الشهر بمقدار ٢٠٪ عن الأشهر الماضية وأن نسبة دخول الفروع لا تقل عن ٩٠٠ مشترك طوال اليوم وهو معدل جداً مرتفعاً مقارنة بالأيام الماضية لاسيما وأن فروع النادي منتشرة في كافة أحياء المملكة لذا كان هذا التوقيت مناسباً لرغبات وطموحات الرياضيين خلال موسم رمضان.

شروط ممارسة الرياضة قبل الافطار

من جانبه أكد أحد الأطباء لـ"مزيون" بأن ممارسة الرياضة وتحديداً رياضة المشى أثناء نهار رمضان هو أمر مساهم بشكل كبير في حرق الدهون وإنزال الوزن وحرق السعرات الحرارية، بشرط ألا يكون المتدرب يعاني من أي أمراض مزمنة كالضغط أو السكري وهو الأمر الذي قد يؤدي إلى أعراض جانبية، لذا على كل شخص يرغب بالرياضة في مثل هذا التوقيت عليه أن يرفع مدى قدرته الصحية والبدنية لممارسة الرياضة في مثل هذا التوقيت.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية