أهم خصائص ومواصفات جوال سامسونج A9 الجديد

مزايا سامسونج a9

بين زحمة الهواتف الجوالة التي تقدمها شركة سامسونج الكورية الجنوبية، ظهر الكثير من موبايلات هذه الشركة على الساحة في العام 2016 وقد بدا البعض منها وكأنه لا يقهر بفضل الكثير من المزايا الرائعة.

ias

ويعتبر السامسونج جالاكسي A9 2016 من أهم هذه الجوالات وقد أُطلق في شهر يناير من العام 2016.

بالنسبة للأبعاد التي تميز بها هذا الهاتف الجديد فقد أتت على الشكل التالي 161.9 x 81.3 x 7.3 ملم وبوزن 200 جرام. أما الشاشة التي استخدمت فكانت من نوع Super AMOLED LCD Capacitive  تعتمد على اللمس وبقياس 6 إنش وقد استعمل لها للحماية Corning Gorilla Glass 4.

استخدم نظام اندرويد الاصدار 6.0.1 المارشميلو للـ A9 ومعالج Qualcomm Snapdragon 652 Quad core. وإذا كنت تتساءل عن الذاكرة فاعلم بأن تلك الداخلية هي بقدرة 32 جيجابايت / 3 جيجابايت رام إلى جانب إمكانية إضافة أخرى خارجية تصل قدرتها حتى 128 جيجابايت.

وفي ما يتعلق بالكاميرا، تمتعت تلك الخلفية بقدرة 13 ميغابيكسلز مع ميزة الضبط التلقائي، التركيز من خلال اللمس، كاشف الوجوه، فلاش ليد، HDR، بانوراما… وتلك الأمامية أتت بقدرة 8 ميغابيكسلز. أما البطارية التي تعني الكثير من الناس فظهرت من نوع ليثيوم أيون 4000 مللي أمبير.

هذا الهاتف الذي توفر باللونين الأبيض والأسود والذي يتمتع بسعر 2100 ريال سعودي قد زود أيضاً بـ : بلوتوث 4.0، راديو أف أم، جي بي أس، MP4، بوصلة، جيروسكوب، بصمة…

إقرأ أيضاً: أبرز مزايا جوال سامسونج J7

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية