طائرة امريكية تغير مسارها وتهبط اضطرارياً...بسبب مرحاض الطائرة!

مرحاض الطائرة يعطل رحلة طيران

نسمع كثيراً عن وقوع حوادث طيران لكن ما حصل مع الطيران الأمريكي سيجعلك تفكّر مراراً وتكراراً قبل استعمال مرحاض الطائرة.

استعمال مرحاض الطائرةيفرض عليك الالتزام ببعض القوانين والأنظمة أهمّها الامتناع عن التدخين او إدخال المأكولات والمشروبات. الطائرة، تماماً كالسيارة هي محطّ اهتمام من قبل تقنيين وأخصائيين يحاولون دائماً ان تكون الخدمة والصيانة ممتازة.

ias

لكن ما حصل على متن هذه الطائرة الأمريكية عجيبٌ فعلاً: فقد اضطرّت إحدى الطائرات التي كانت متّجهة من كولورادو الى جزيرة كاواي ان تهبط في كاليفورنيا وهذا بعد تعطّل محرّكها بسبب دخول فضلات المراحيض فيه.

فهل يعقل هذا؟ بعد مرور 5 ساعات على إقلاع الطائرة من كولورادو الى جزيرة كاواي، أبلغ قائد الطائرة جميع المسافرين انها ستغيّر مسارها الى سان فرانسيسكو وهذا بسبب عدم تفريغ خزانات المراحيض في دنفر قبل الإقلاع. علماً أنه لا يوجد أي وسيلة يمكن من خلالها التخلّص من النفايات أثناء الرحلة.

عند هبوط الطائرة في سان فرانسيسكو، تمّ نقل جميع الركاب الى طائرة أخرى وتحوّلت رحلتهم الى 15 ساعة من الطيران بدلاً من 8 ساعات! هذا وقد حصل المسافرون من شركة United Airlines على قسائم سفر بقيمة 200 دولار كتعويضٍ لهم عن التأخير الذي حصل.

أحد الركّاب الذي كان متوجّهاً الى هاواي، أخبر صحيفة "ديلي ميل" البريطانية أنه كان بحاجة لاستعمال المرحاض لكن مضيفة الطيران قالت له ان المرحاض معطّل ولا يمكن استعماله.

الشركة قدّمت اعتذاراً لجميع المسافرين عن الخطأ الذي وقع على متن الطائرة بسبب امتلاء المراحيض وقرار العودة الى سان فرانسيسكو ما جعل هذه التجربة محبطة وغير مريحة.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية