هل يتأثر نظام التيربو إذا تزودت بوقود غير نظيف عن طريق الخطأ؟

مدى تاثر نظام التيربو إذا تزودت بوقود غير نظيف

لزيادة قوة المحرك تقوم بعض شركات السيارات بإضافة نظام يعتمد على الهواء يُعرف بالتيربو.

والتيربو عزيزي القارئ يمكن أن يُضاف إلى المحركات التي تفتقد لهذا النظام والذي يقوم بضغط كمية الهواء في المحرك كي يقدم لك قوة مضاعفة.

ias

ويعمل التيربو من خلال الغازات التي تخرج من المحرك من هنا من الطبيعي أن يكون موقعه عند العادم. وهذه الغازات بينما تخرج من المركبة تمر عبر الشق الأول من التيربو إلى الشق الثاني فيصار إلى سحب الهواء وضغطه إلى داخل المحرك من جديد.

ولكن يتساءل الكثير من السائقين عن مدى تأثر التيربو سلباً بالوقود الوسخ الذي يمكن أن تتزود به أحياناً. فهل التيربو حساس تجاه نوعية البنزين؛ وهل يمكن أن يتعطل لو استخدمت وقود وسخ عن طريق الخطأ؟

إن التيربو لا علاقة له بالوقود على الاطلاق فهو يستخدم الهواء كما ويعتمد أيضاً على الزيت وعلى المياه، لذلك البنزين الوسخ لن يؤثر عليه لا بل سيؤثر على عمل البخاخات وعلى المحرك بشكل عام.

إذاً ولو نصحك أصدقاؤك بعدم شراء سيارة لديها نظام التيربو خوفاً من ان يتعطل لو تزودت ببنزين وسخ، لا بد من أن تقول لهم بأن هذه المعلومة خاطئة خصوصاً وأن أعطال التيربو يكون سببها نقص الزيت أو المياه.

إقرأ أيضاً: صوتٌ أقل ما يقال عنه مدهش لنظام التيربو

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية