بعضهم أقيل وبعضهم استقال! مدربون مروا من السعودية ووصلوا لنهائي المونديال

سكولاري في نهائي المونديال

سكولاري في نهائي المونديال

أصبح مدرب منتخب كرواتيا زلاتكو داليتش، على بعد خطوة واحدة من معانقة اللقب الاغلى في العالم عقب قيادته لمنتخب بلاده للوصول الى نهائي كأس العالم 2018.

ما سيضعه على خارطة أفضل المدربين على مر العصور، وليكون واحداً من بين 4 مدربين مروا عبر الكرة السعودية ووصلوا بعدها الى نهائي المونديال.وهذا ما سنستعرضه لكم في هذا المقال.

ias

بداية مع داليتش: جاء هذا المدرب الشاب الى السعودية، في عام 2010 من بوابة نادي الفيصلي، ثم درب أولمبي الهلال والفريق الاول في عام 2013 وحقق معهم كأس ولي العهد.

كارلوس ألبيرتو بيريرا: حضر البرازيلي بيريرا الى السعودية في عام 1988 من بوابة المنتخب الوطني، حيث حقق معهم بطولة كأس اسيا. ثم انتقل الى تدريب منتخب بلاده في عام 1991 ووصل معهم الى نهائي 1994.

البرازيلي زاغالو: تولى زاغالو تدريب فريق الهلال السعودي في بداية الثمانينات وانتقل بعدها لتدريب فريق النصر في عام 1981، وبعدها الى المنتخب السعودي حتى عام 1984. ثم وعقب 14 عاماً وصل الى نهائي المونديال في عام 1998.

لويس فيليبي سكولاري: البرازيلي الشهير درب في السعودية في عام 1991 من بوابة نادي أهلي جدة لكنه لم يستمر معهم كثيراً. وفاز "فيليبو" بالكأس الذهبية مع المنتخب البرازيلي في عام 2002.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية